رياضة

تعثر النجمة والأنصار ينفرد بالصدارة

18/10/2020

تعثر النجمة والأنصار ينفرد بالصدارة

انفرد الأنصار بصدارة الدوري اللبناني لكرة القدم، بعدما حصد العلامة الكاملة بتحقيقه فوزه الثالث تواليًا، وذلك على حساب الشباب الغازية بثلاثية نظيفة في لقاء احتضنه ملعب صيدا البلدي، في ختام منافسات الأسبوع الثالث للبطولة، ليرفع الأخضر الذي سجل ستة أهداف وبقيت شباكه نظيفة رصيده إلى تسع نقاط.
وسجل النجم حسن معتوق ثنائية للأنصار في الدقيقتين 2 و40، ليتساوى مع مهاجم العهد محمد قدوح بثلاثة أهداف في صدارة هدافي الدوري، وأضاف المتألق نصار نصار الهدف الثالث قبل دقيقتين من النهاية في لقاء سيطر عليه الأخضر، وهدد مرمى الحارس علي الحاج حسن مع محاولات خجولة للفريق الجنوبي الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد إبعاد المدافع حسين السيد بالورقة الحمراء في الجزء الثاني.
وتجرع الغازية خسارته الثانية ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط.
ونجح شباب البرج بعرقلة النجمة وفرض عليه التعادل بهدف لهدف، في لقاء مثير احتضنه ملعب جونية البلدي، ليرفع النبيذي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثالث، بينما رفع شباب البرج رصيده إلى أربع نقاط.
وبكّر رجال يوسف الجوهري بتهديد مرمى الحارس علي حلال، لينجح علي حمود ومن تسديدة يسارية رائعة من هز الشباك بعد ثماني دقائق على البداية، ليرد النجمة سريعًا ويكسب المجد محمود سبليني ركلة جزاء ترجمها المخضرم خالد تكجي لهدف في شباك الحارس فضل مسلماني بعد ثلاث دقائق، إلا ان مسلماني تابع تصديه لفرص النجمة وحرم محمود سبليني من تسجيل هدف التقدم، ليكمل الشوط الأول مصابًا قبل أن يضطر المدرب إلى استبداله بالحارس عمر ادلبي، كما فقد الفريق الأصفر ثلاثة من لاعبيه بسبب الإصابة.
وعلى الرغم من التبديلات التي أدخلها موسى حجيج مع إقحام عمر الكردي وحسن كوراني بحثًا عن التسجيل إلا ان الأداء العالي والدفاع المستميت الذي طبقه رجال شباب البرج حرم النجمة من التسجيل بل كاد في أكثر من مناسبة الأصفر أن يتمكن من خطف هدف الفوز، ليخرج الفريقان حبايب بنقطة لكل منهما.
وشهدت الجولة التي افتتحت بتعثر العهد أمام التضامن صور بتعادله السلبي وفوز طرابلس على السلام زغرتا بثلاثية، واكتساح البرج للصفاء بأربعة أهداف لهدف وتعادل الساحل والأخاء بهدف لهدف تسجيل 15 هدفًا وتقاسم النجمة والأنصار صاحب افضل خط هجوم بعد ثلاث جولات بستة أهداف إلا ان شباك الأخضر لم تهتز بعد.
وتساوى محمد قدوح من العهد وحسن معتوق من الأنصار بصدارة الهدافين بثلاث إصابات.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة