ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام

رياضة

الأخاء إلى الصدارة وفوز كبير للبرج والعهد يواصل هدر النقاط

17/10/2020

الأخاء إلى الصدارة وفوز كبير للبرج والعهد يواصل هدر النقاط

اعتلى الأخاء صدارة الدوري اللبناني لكرة القدم مؤقتًا بالرغم من تعادله مع شباب الساحل بهدف لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب العهد في افتتاح منافسات الجولة الثالثة للدوري اللبناني لكرة القدم، ليرفع الفريق الجبلي رصيده إلى سبع نقاط متقدمًا بنقطة واحدة عن الأنصار في حين حصد الساحل نقطة رفعت رصيده إلى خمس في المركز الثالث.
وافتتح ذئاب الجبل التسجيل مطلع الشوط الثاني بعد كرة خطفها ابراهيم بحسون من المدافع علي عبود الذي حاول إبعادها، لتستقر في شباك علي ضاهر، ليضغط بعدها رجال محمود حمود بحثًا عن التعديل الذي أحرزه المتألق عباس عاصي بكرة صاروخية قبل ربع ساعة من النهاية مجنبًا فريقه الخسارة.
وخطف التضامن صور نقطة ثمينة هي الأولى له هذا الموسم من العهد البطل في لقاء احتضنه ملعب صور وانتهى بتعادل سلبي بعد بداية ضعيفة خسر العهد جهود نجمه محمد حيدر، ليحل البديل علي الحاج ويشكل الأصفر الخطورة عبر محمد قدوح إلا أن النتيجة بقيت سلبية في النصف الأول.
وبالرغم من تبديلات رضا عنتر لتغيير النتيجة إلا ان التسرع والرعونة واستبسال لاعبي التضامن منعت العهد من التسجيل مع انقاذ محمد سانتينا لأكثر من كرة، ليرد الفريق الجنوبي ويمنع وليد شور الصوريين من التسجيل، بعدما أبعد برأسية كرة علت المرمى بسنتيمترات، ليتابع بعدها التضامن ويحرم القائم علي بيطار من التسجيل قبل أن تنوب العارضة عن مهدي خليل بالتصدي لكرة بلال حاجو الخبير.
وفي اللحظات الأخيرة أهدر الواعد علي عواضة وزملاؤه فرص محققة للتسجيل ليتجنب العهد تجرع خسارته الثانية تواليًا بعد الأولى أمام الأخاء، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى أربع نقاط مقابل نقطة للتضامن.
وحقق البرج فوزًا كبيرًا على الصفاء بأربعة أهداف لهدف في مباراة جرت على ملعب بحمدون البلدي ليكسب الأصفر ثلاث نقاط رفع بها رصيده إلى أربع بعدما تجرع الصفاء خسارته الأولى وتجمد رصيده عند أربع نقاط.
منح ابو بكر المل الأسبقية لكتيبة محمد الدقة من نقطة الجزاء بعد خطأ تعرض له محمد جعفر احتسب على أثرها الحكم جميل رمضان ركلة جزاء تأخر تنفيذها لأكثر من سبع دقائق بعد إصابة الحارس حسن الحسين الذي اضطر للخروج وحل مكانه طلال دندشلي ليسجل المل عند الدقيقة 23 وضاعف محمد ناصر النتيجة مستغلاً هجمة مرتدة قادها الفلسطيني محمد قاسم بعد دقيقتين، ليجهد بعدها الصفاء ويحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة سلطان حيدر من وليد اسماعيل، ليترجمها الخبير اكرم مغربي لهدف نهاية الشوط الأول.
وتابع البرج ضغطه وأضاف البديل زين العابدين فران الهدف الثالث، ليعود بعد دقائق ويرغم مدافع الصفاء مصطفى الشمعة على التسجيل في شباكه ليحرز الهدف الرابع للأصفر.
وحسم طرابلس الرياضي دربي الشمال على ملعب المرداشية، بعدما حقق فوزه الأول عقب خسارتين بفوزه بثلاثية نظيفة على السلام أحرزها علاء عزو ومحمد مقصود وعلي رشيد، ليحرز فريق الفيحاء أولى نقاطه بينما استقر السلام في قاع الترتيب بعدما تلقى خسارته الثالثة تواليًا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة