ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام

العالم

إيران .. انتقام "صعب" ينتظر قتلة سليماني

17/10/2020

إيران .. انتقام "صعب" ينتظر قتلة سليماني

شدد مساعد رئيس المجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان خلال مؤتمر "المجاهدون في الغربة" الدولي الخامس على إن "إيران عازمة بشكل جدّي على تنفيذ انتقام صعب لقتلة اللواء قاسم سليماني"، مشيرًا إلى إن الانتقام لدم الحاج قاسم أكبر من قصف قاعدة عسكرية، وهذا ما يعلمه الأمريكان.

كما لفت إلى أن "الأميركيين ارتكبوا خطأ استراتيجيًا بعملية الاغتيال الغادرة للشهيدين سليماني و(أبو مهدي) المهندس".

وشدد عبد اللهيان على أن الأمريكيين سيتكبدون خسائر جادة في حال عدم مغادرة المنطقة اليوم.

والجدير بالذكر أن الحاج قاسم وأبومهدي المهندِّس استشهدا بقصف أمريكي على سيارتهما ببغداد في 3 كانون الثاني/يناير من العام الحالي.

ردًا على تصريحات ترامب .. الحرس الثوري: إنْ أصبحت المنطقة أكثر أمنًا للأميركيين فلماذا يفرون منها؟

هذا، ورد نائب قائد قوة "القدس" التابعة للحرس الثوري الاسلامي في إيران العميد محمد حجازي على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأن المنطقة أصبحت أكثر أمنًا للقوات الأميركية بعد اغتيال القائد الشهيد قاسم سليماني، متسائلًا "إنْ أصبحت المنطقة أكثر أمنًا للأميركيين، فلماذا يفرون منها؟".

وفي كلمة له خلال ملتقى "المجاهدون في الغربة" الدولي الخامس، أشار العميد حجازي إلى عزلة أميركا في مختلف الأصعدة، وقال "لقد رأى الجميع بقاء أميركا لوحدها عدة مرات، وقد تخلّى عنها أيضاً حلفاؤها الأوروبيون التقليديون".

وتابع العميد حجازي قائلًا "إنّ ترامب المجرم والقاتل يدّعي في خطاباته دومًا أنّ أعماله الوحشية هي التي جعلت أميركا أكثر أمنًا بعد استشهاد القائد سليماني"، وتساءل "إذا كانت أميركا أصبحت أكثر أمنًا، فلماذا ترتجف قواتكم في قواعدها، ولماذا تبعثون برسائل الرجاء والتوسّل بأن نعطيكم الفرصة، ولماذا تشعر القوات الأميركية بالهلع في أنحاء العالم؟".

وفيما أشار إلى محاولات أميركا للخروج من المنطقة سريعًا حيث تريد الهروب من أفغانستان سريعًا، تساءل حجازي أيضًا "هل ان طريقة الخروج هذه نابعة من الخوف أم مخطط لها، وإن كانت المنطقة قد أصبحت أكثر أمنًا لكم فلماذا تفرون منها؟".

وأكد أنه لولا الاعتبارات الانتخابية لما بقي اليوم جندي أميركي واحد في العراق، وأضاف انهم وبغية ايجاد التوازن في الانتخابات يسعون للابقاء على وجودهم في المنطقة.

وفي جانب آخر من كلمته، قال العميد حجازي ان "تيار المقاومة مستمر وقد أثبتت التجربة بأن خط ومحور المقاومة حقق الانتصار والتقدم، وأن ما ناله العدو هو التراجع والفضيحة".

الجمهورية الاسلامية في إيرانقاسم سليمانيحسين أمير عبد اللهيان

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة