العالم

ايران تستضيف جولة ثانية من المفاوضات حول حادث تحطم الطائرة الأوكرانية

17/10/2020

ايران تستضيف جولة ثانية من المفاوضات حول حادث تحطم الطائرة الأوكرانية

تبدأ الجولة الثانیة من المفاوضات بین إيران وأوکرانیا بشأن حادث تحطم طائرة الرکاب الاوکرانیة، خلال الفترة من یوم الاثنین 19 لغایة الاربعاء 21 تشرین الاول / اکتوبر الحالي، في العاصمة طهران.

ويترأس الفريق الايراني المفاوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية "محسن بهاروند"، بينما يقود الجانب الاوكراني مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية أيضًا إلى جانب أعضاء الفريق المفاوض من هذا البلد.

وأشار "بهاروند" إلى أن هذه الجولة من المفاوضات تضم ثلاثة اجتماعات فنية؛ موضحًا أن الأول منها حول الشؤون الفنية التي تتابعها منظمة الطيران المدني، والثاني لمناقشة الشؤون القضائية بحضور زملاء لدى جهاز القضاء، على أن تحدَّد قيمة التعويض عن الخسائر التي لحقت بالأشخاص والطائرة في الاجتماع الثالث.

وأكد في تصريح لمنظمة الإعلام الوطنية الأوكرانية، أنه سيلحق هذه الاجتماعات الثلاثة اجتماعٌ عام في حال أُحرز التقدم، بحضور مساعدي وزيري الخارجية الايراني والأوكراني من أجل تقييم التقدم الحاصل عبر تلك الاجتماعات.

وأعلن "بهاروند" استعداد بلاده لتقديم التوجيهات وتحديد الخطوات للمفاوضات اللاحقة لو اقتضت الحاجة، مضيفًا "نبذل جهدنا لبلوغ النتيجة عبر هذه المفاوضات في أسرع وأقصر وقت ممكن".

الجدير بالذكر أن طائرة "بوينغ 737" التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية سقطت صباح يوم 3 كانون الثاني/يناير من العام الماضي بعد إقلاعها من مطار "الإمام الخميني" جنوب العاصمة طهران.

الجمهورية الاسلامية في إيراناوكرانيا

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة