فلسطين

المقاومة الفلسطينية ردًا على الاحتلال: معادلة القصف بالقصف ثابتة

16/09/2020

المقاومة الفلسطينية ردًا على الاحتلال: معادلة القصف بالقصف ثابتة

شنت طائرات الاحتلال "الاسرائيلي" فجر اليوم الأربعاء سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، فيما ردت المقاومة بقصف مواقع ومستوطنات الاحتلال في "غلاف غزة" برشقات صاروخية.

وأفاد مراسل موقع العهد الاخباري أن الطيران المروحي والحربي استهدف بأكثر من 4 صواريخ، موقع عسقلان التابع للمقاومة غرب بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وذكر بأن طائرات حربية ومروحية اسرائيلية شنت 6 غارات على موقع للمقاومة في محيط الجامعة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأشار إلى أن طائرات مروحية أطلقت صاروخين استهدفت موقعاً للمقاومة غربي دير البلح ثم أغارت طائرات حربية بـ4 صواريخ على نفس الهدف.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة شرق جباليا بصاروخين. وأكدت مصادر طبية فلسطينية عدم وقوع اصابات جراء القصف.

من جهته، أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي قصف 10 أهداف في قطاع غزة ردا علة اطلاق القذائف الصاروخية، محملا حركة "حماس" المسؤولية عما يطلق من القطاع.

القصف الإسرائيلي واجه رداً سريعاً من المقاومة الفلسطينية بإطلاق رشقات صاروخية صوب المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، إذ دوّت صافرات الانذار لأكثر من مرة في المستوطنات.

و قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنّ "معادلة القصف بالقصف هي معادلة ثابتة، ولن تغيرها مؤامرات أنظمة الخزي والعار"، مؤكدة على أن "المقاومة موحدة".

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّه "وفي ردٍ من المقاومة على قصف مواقعها وبإطار معادلة القصف بالقصف، أطلقت رشقات صاروخية تجاه مواقع ومستوطنات الاحتلال في غلاف غزة".

بدورها، قالت ألوية الناصر صلاح الدين إنّ "المقاومة اليوم أثبتت أن زمن الصمت قد ولى؛ والنار سنقابلها بنار أشد وأكبر ونحن من سننهي أي جولة قادمة"، مُشيرةّ أنّ "على العدو أن يعلم أن حديثنا من الآن لن يكون إلا عبر فوهات بنادقنا وراجماتنا".

أما المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية فأكدت أن المقاومة وسلاحها سيبقى الدرع الحامي والحصن الحصين للشعب الفلسطيني أمام كل عدوان.

وأعلن جيش الاحتلال رصد اطلاق  13 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه المستوطنات.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين