ولادة الرسول وأسبوع الوحدة

لبنان

المتحدث باسم "اليونيفيل": الانتهاكات "الاسرائيلية" تتعارض مع جهودنا للحدّ من التوتر

11/09/2020

المتحدث باسم "اليونيفيل": الانتهاكات "الاسرائيلية" تتعارض مع جهودنا للحدّ من التوتر

أعلن المتحدث باسم قوات "اليونيفيل" أندريا تيننتي في بيان أن "الانتهاكات المستمرة للأجواء اللبنانية من قبل الطائرات "الإسرائيلية" تشكل انتهاكًا للقرار 1701 (2006) وللسيادة اللبنانية، وهي تؤدي إلى تصعيد التوترات، كما يمكن أن تؤدي إلى حوادث تهدد وقف "الأعمال العدائية" بين لبنان و"إسرائيل""، وفق تعبيره.
 
ولفت إلى أن هذه الانتهاكات الصهيونية "تتعارض مع أهدافنا وجهودنا للحدّ من التوتر وتهيئة بيئة أمنية مستقرة في جنوب لبنان".

وذكر بيان الـ "يونفييل" أنه "مساء أمس (الخميس)، حوالي الساعة 5:20 أبلغنا الجيش اللبناني، أنه أسقط طائرة مسيرة آتية من "إسرائيل" انتهكت الخط الأزرق في منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان. وزار فريق من اليونيفيل الموقع وتفحص الطائرة المسيرة (..). تتابع اليونيفيل الموضوع مع الجيش "الإسرائيلي" للتأكد من هوية الطائرة المسيرة وقد فتحت تحقيقًا في الحادث".

وذكر البيان أيضًا بأن "الأمين العام للأمم المتحدة كان دان في مناسبات عديدة، جميع الانتهاكات للسيادة اللبنانية، ودعا "إسرائيل" إلى وقف انتهاكاتها للأجواء اللبنانية وفقًا للقرار 1701".

وكانت أعلنت قيادة الجيش أمس الخميس عن تمكن عناصر الجيش اللبناني من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للعدو "الاسرائيلي" (Drone) اخترقت الأجواء اللبنانية فوق بلدة عيتا الشعب".

الاعتداءات الصهيونية على لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان