منوعات

ما علاقة الشهية بـ"كورونا"؟

09/09/2020

ما علاقة الشهية بـ"كورونا"؟

يرى علماء بريطانيون أن فقدان الشهية عند الأطفال قد يكون أحد أعراض الإصابة بفيروس "كورونا".

واكتشف الخبراء أن أكثر من ثلث الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا يمتنعون عن تناول وجبات الطعام، كما أنهم لا يظهرون الأعراض الكلاسيكية لهذا المرض الخطير.

ولفت الخبراء الانتباه إلى حقيقة أن أكثر من نصف المرضى الشباب الذين أجري لهم اختبار فيروس كورونا لم تظهر عليهم الأعراض التقليدية للعدوى، مثل السعال المستمر أو ارتفاع درجة الحرارة أو فقدان حاسة الشم.

ويراقب فريق من العلماء من كينغز كوليدج لندن أعراض مئات الأطفال المصابين باستخدام تطبيق على المحمول يسمى "تعقب أعراض كوفيد-19".

وحسب بيانات التطبيق، لم يُظهر ثلث الأطفال الذين أصيبوا بالمرض أي علامات للعدوى على الإطلاق، ما يؤكد النتائج السابقة بأن العديد من الأطفال لا يعانون من أعراض. 

من جانب آخر، فإن الأعراض الخمسة الرئيسية لدى المرضى دون سن 18 عامًا، هي التعب (55%) والصداع (53%) والحمى (49%) والتهاب الحلق (38%) وفقدان الشهية (35%). 

بالإضافة إلى ذلك، وجد التطبيق أن واحدًا من كل ستة أطفال تم تشخيصهم بعدوى فيروس كورونا يعاني من طفح جلدي شديد الحكة، أما أهم الأعراض التي ظهرت لدى البالغين فهي: التعب (87%) والصداع (72%) وفقدان الشم (60%) والسعال المستمر (54%) والتهاب الحلق (49%).

فيروس كورونا

إقرأ المزيد في: منوعات