رياضة

كورونا يتسبب في إلغاء مباراة بدوري الأمم الأوروبية

05/09/2020

كورونا يتسبب في إلغاء مباراة بدوري الأمم الأوروبية

 تم إلغاء مواجهة التشيك ضد اسكتلندا المقررة الأسبوع المقبل ضمن دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بسبب مخاوف فيروس كورونا المستجد بعد ساعات من فوزها خارج أرضها على سلوفاكيا 3-1.
 وقال الاتحاد التشيكي فى بيان عبر تويتر: "لن يلعب المنتخب الوطني ضد إسكتلندا يوم الاثنين بسبب قرار من الممثلين وبسبب وضع كوفيد-19 الحالي".
وتابع البيان:"أنهى المنتخب استعداداته الحالية بأثر فوري بعد الفوز على سلوفاكيا".
وسبق لرئيس نادي سلافيا براغ الإعلان قبل وقت قصير من المباراة ضد سلوفاكيا إنه سيطلب انسحاب العديد من لاعبي فريقه من تشكيلة التشيك بعد ظهور حالة إيجابية أخرى بـ"كوفيد-19" لأحد أفراد طاقم المنتخب الوطني.
وغاب توماس سوتشيك لاعب وسط وست هام يونايتد وباتريك شيك مهاجم روما عن مواجهة سلوفاكيا بعدما دخل الثنائي الحجر الصحي عقب مخالطة عضو آخر من الجهاز الفني أصيب بالفيروس.
 وقال الاتحاد الاسكتلندي عبر "تويتر" إنه علم بتقارير إلغاء التشيك للمباراة، مضيفا أنه لم يتلق أي إخطار رسمي وطلب توضيحا من الاتحاد الأوروبي "يويفا".

كورونا ينال من مدافع ليفربول مع منتخب بلاده
 الى ذلك، كشف الاتحاد اليوناني لكرة القدم، عن إصابة أحد أفراد المنتخب بفيروس كورونا المستجد، دون الكشف عن اسمه، وذلك قبل مواجهة كوسوفو في دوري الأمم الأوروبية.
فيما ذكرت صحيفة Sportime اليونانية أن لاعب ليفربول الجديد، كوستاس تسيميكاس، المنتقل حديثا لصفوف "الريدز"هو اللاعب المصاب بفيروس كورونا، والذي غاب عن مباراة منتخب بلاده التي انتهت بالتعادل السلبي أمام سلوفينيا.
وعانى تسيميكاس من المرض الذي منعه من التدرب مع المنتخب، لمدة 3 أيام، وتم عزله عن باقي الفريق، حتى معرفة نتيجة الاختبار.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة