رياضة

أرسنال بطل كأس الاتحاد وانتر يحسم وصافة "الكالتشو"

02/08/2020

أرسنال بطل كأس الاتحاد وانتر يحسم وصافة "الكالتشو"

قاد الغابوني بيار أوبميانغ فريقه ارسنال إلى التتويج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على غريمه تشلسي بهدفين لهدف، ليعزز بذلك الغانرز رقمهم القياسي باللقب الرابع عشر ويضمن مقعدًا له في الدوري الأوروبي.
ليتوج مدرب المدفعجية الاسباني مايكل ارتيتا بلقبه الأول كمدرب، بعدما سبق له الظفر باللقب لمرتين مع النادي اللندني.
وعلى الرغم من تقدم البلوز مبكرًا عبر الأمريكي كرسيتيان بوليستش، قبل أقل من خمس دقائق على البداية، إلا أن الغابوني اومبيانغ تكفل بإعادة فريقه لنقطة البداية، بعدما كسب ركلة جزاء ترجمها بنفسه لهدف في مرمى الجار الأزرق، ليمد بعدها رجال ارتيتا سيطرتهم ويعود الهداف الغابوني بلمسة فنية مميزة لزيارة مرمى كتيبة لامبرد في الشوط الثاني مانحًا فريقه اللقب الذي سمح للغانرز بالحضور القاري.

اوبميانغ الفوز كان مستحقًا
وأكد نجم وهداف ارسنال بيار أوبميانغ أن الفوز كان مستحقًا، مشيدًا بأداء زملائه الذين مكنهم من احراز لقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة عشرة في تاريخ النادي.

انتر يحسم وصافة "الكالتشو" وسقوط ليوفنتوس ولاتزيو وفوز لميلان
من جهته، حسم انتر مركز الوصافة بفوزه في قمة الجولة الثامنة والثلاثين الأخيرة من الدوري الإيطالي على اتلنتا بهدفين دون رد، ليمنح المدرب انطونيو كونتي النيراتزوري مركزه الأفضل في الدوري من تسع مواسم، بعدما رفع الأفاعي رصيدهم إلى 81 نقطة، بينما تجمد رصيد اتلنتا عند 79 نقطة.
وتغلب نابولي على لاتزيو بثلاثة أهداف لهدف، واختتم يوفنتوس المتوج باللقب الموسم بالسقوط على ملعبه أمام روما بثلاثة أهداف لهدف، وسحق ميلان كاليري بثلاثية، وتعادل سامبدوريا مع بريشيا بهدف لهدف.

إيموبلي هدافا للكالتشو ويعادل رقم هيغويين
بدوره، توج هداف ونجم لاتزيو الإيطالي تشيرو إيموبلي هدافًا للدوري الإيطالي للمرة الثالثة في مسيرته، بعدما اختتم الموسم بـ36 هدفا معادلاً رقم الأرجنتيني غونزالو هيغويين الذي حققه مع يوفنتوس.
وأحرز الدولي الإيطالي جائزة الحذاء الذهبي في القارة العجوز، بعدما تفوق على هداف بايرن ميونخ البولندي روبارت لايفدانوفسكي الذي أحرز 34 هدفًا، وهي المرة الأولى الذي يحرز فيها لاعب إيطالي الجائزة منذ مواطنه فرانشسيكو توتي مع روما عام 2007.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة