بيروت

العالم

إيران: اعتقال زعيم مجموعة إرهابية تتخذ من أميركا مقراً لها

01/08/2020

إيران: اعتقال زعيم مجموعة إرهابية تتخذ من أميركا مقراً لها

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية اعتقال زعيم مجموعة "تندر" الإرهابية التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، فيما اعتبرت وزارة الخارجية الإيرانية إنّ أميركا تتحمّل مسؤولية دعمها للمجموعات الإرهابية والجناة الذين يديرون من داخل واشنطن عمليات تخريبية ومسلحة وارهابية ضد الشعب الإيراني.

وأعلنت وزارة الأمن في بيان اليوم السبت عن اعتقال زعيم "تندر" الارهابية، وقالت إن "جمشيد شارمهد زعيم مجموعة "تندر" الإرهابية الذي كان يدير من أمريكا العمليات المسلحة والتخريبية في إيران، بات الآن بعد عملية معقدة في قبضة رجال الأمن".

ونفذّت مجموعة "تندر" الإرهابية عام 2008  تفجيرًا في حسينية سيد الشهداء (ع) في مدينة شيراز، حيث استشهد 14 شخصًا وجرح  215 شخصًا آخرين.

وخططت خلية "تندر" الارهابية أيضاً خلال السنوات الأخيرة لتنفيذ عمليات إرهابية كبيرة داخل البلاد، بما في ذلك تفجير "سد سيوند" في شيراز، وتفجير معرض طهران للكتاب باستخدام قنابل السيانيد، وتفجير قنبلة في مرقد الإمام الخميني (رض).

ايران تحمّل امريكا مسؤولية تحركات الزمر الارهابية لديها

هذا، واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "سيد عباس موسوي" "إن الكيان الأمريكي يتحمل مسؤولية دعمه للزمر الإرهابية والجناة الذين يديرون من داخل الولايات المتحدة عمليات تخريبية ومسلحة وارهابية ضد الشعب الإيراني ويريقون دماء مواطنينا".

وأثنى موسوي في تصريح له اليوم السبت، على الاجراء المقتدر الذي قامت به القوات المنتسبة إلى وزارة الأمن الايرانية، والتي أدت الى اعتقال متزعم واحدة من الزمر الأرهابية، مؤكدًا أن "الكيان الأمريكي يدعي وقوفه إلى جانب الشعب الإيراني، بينما يأمر من أراضيه الإرهابيين بتنفيذ العديد من العمليات الإرهابية داخل إيران الذين تطلخت أيديهم بدماء الشعب والمواطنين الإيرانيين الأبرياء، كما يقدم اليهم الدعم بمختلف أبعاده وأنواعه".

وفيما أعرب عن احتجاجه الشديد ضد الحكومة الأمريكية، قال موسوي "انه يتعيّن على هذا الكيان أن يتحمل مسؤولية دعمه لهذه الخلية الارهابية وغيرها من الزمر والجناة الذين يقومون من داخل الولايات المتحدة بتوجيه عمليات تخريبية ومسلحة وارهابية ضد الشعب الإيراني ويريقون دماء المواطنين الإيرانيين".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم