رياضة

نابولي يطالب بنقل مباراته مع برشلونة خارج اسبانيا

31/07/2020

نابولي يطالب بنقل مباراته مع برشلونة خارج اسبانيا

طالب رئيس نادي نابولي الإيطالي أورليو ديلورنتوس بنقل مباراة فريقه ضد مضيفه برشلونة في أياب ثمن نهائي دوري الأبطال من اسبانيا وسط موجة جديدة من حالات الاصابة بفايروس كورونا المستجد.
وقال رئيس نادي الجنوب الإيطالي في تصريحات صحافية، إنه يسمع الكثير من الحيرة والخوف من اسبانيا، مشيرًا إلى انه اذا تم اتخاذ قرار خوض المواجهة في البرتغال فإن فريقه سيذهب لخوض المباراة، معبرًا عن عدم فهمه لماذا يجب إقامة المباراة في مدينة تواجه مشاكل  كبيرة في إشارة لتفشي الوباء في مدينة برشلونة وإقليم كتالونيا.

رابطة الدوري الإيطالي ترفض اقتراح الاتحاد لتعديل نظام "الكالتشو"
من جهتها، رفضت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم المقترح الذي تقدم به رئيس الاتحاد الإيطالي غبريالي غرافينا فيما يخص إيجاد نظام جديد للدوري.
ويعود رفض الرابطة لأسباب عدة على رأسها تعارض النظام المقترح مع حقوق البث التلفزيوني وتقوم الفكرة المقترحة على وجود ما يشبه الأدوار الاقصائية للفرق الأربعة الأولى، حيث تلعب بنظام خروج المغلوب ومن ثم المباراة النهائية وعلى غرار فرق المقدمة فإن الفكرة مطروحة أيضًا على الفرق التي تتصارع للهروب من الهبوط.

يوفنتوس يعين بارلو مدربا لفريق تحت 23 عاما
بدوره، أعلن نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم التسعة الأخيرة تعيين نجم خط وسطه السابق اندريا بارلو مدربًا لفريق تحت 23 عامًا.
التجربة التدريبية لبارلو مع السيدة العجوز ستكون الأولى من نوعها بعد أن أنهى مسيرته في الملاعب الأمريكية مع نيويورك سيتي مطلع العام 2018.
يذكر ان بيرلو 41 عامًا كان لعب ليوفنتوس في الفترة الممتدة ما بين العامين 2011 و2015 وتوج بلقب السكوديتو أربع مرات.

فيورنتينا يجدد الثقة بمدربه
من جانبه، جدد نادي فيورنتينا الثقة في المدرب جوزبي يكيني ليقود الفريق الموسم المقبل.
وأشار في بيانه نشره عبر "تويتر" إلى أن يكيني صاحب ال56 عامًا والذي عين في وقت سابق خلفًا للمقال مونتالا سيواصل قيادة النادي للموسم المقبل بعد النتائج الإيجابية الذي حققها منذ تعيينه.

برشلونة سيعاقب ارثر
وفي اسبانيا، من المنتظر أن يتخذ برشلونة اجراءات تأديبية بحق النجم البرازيلي ارثر على خلفية عدم التحاقه بالتدريبات مثل باقي اللاعبين.
ارثر الذي لا يريد العودة لبرشلونة بسبب غياب الفرص طيلة المباريات الماضية يسعى لإيجاد حل لانهاء عقده مع النادي خلال الوقت الحالي، وذلك قبل انطلاق مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه قد يتعرض لغرامة مالية بسبب رفضه الانضمام للمجموعة.

بايرن ميونخ يحدد سعر بيع الكنتارا
وفي الدوري الالماني، كشفت تقارير صحافية ألمانية أن نادي بايرن ميونخ حدد سعر بيع نجمه الاسباني دياغو الكانتارا الذي سيرحل عن صفوف بطل ألمانيا هذا الصيف.
وأشارت صحيفة "بيلد" الألمانية إلى أن إدارة النادي البفاري  تطلب مبلغ 30 مليون يورو من أجل الموافقة على رحيل اللاعب البالغ 29 عاًما إلى فريق آخر خلال فترة الانتقالات الصيفية.

موسم بفار انتهى
وأكدت تقارير اعلامية نهاية موسم مدافع بايرن ميونخ بنجما بفار بسبب الاصابة.
وكان الظهير الفرنسي تعرض لإصابة في الكاحل خلال تدريب الفريق السبت الماضي.
وسيغيب لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع حسبما أجمعت عليه وسائل إعلام ألمانية وفرنسية.
وبذلك يكون موسم الدولي الفرنسي مع بطل ألمانيا قد انتهى ولن يشارك في مشوار الفريق في دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بايرن ميونخ تشلسي في أياب ثمن النهائي قبل أن يتوجه الفريق في حال تأهله المتوقع إلى ليشبونا لخوض بقية أدوار البطولة.

فولهام إلى نهائي الملحق المؤهل للدوري الممتاز
الى ذلك، بلغ فولهام نهائي الملحق المؤهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم خسارته في الأياب أمام كاردف سيتي بهدفين لهدف، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثنائية دون رد. ليضرب موعدًا في المشهد الختامي مع برندفورت والمقرر في الرابع من آب على ملعب وينبلي.

ليفربول واليونايتيد يؤيدان اقصاء السيتي من دوري الأبطال
هذا وأصدرت محكمة التحكيم الرياضية التفاصيل الكاملة حول الغاء عقوبة مانشستر سيتي، كاشفة أن تسعة أندية خاطبت المحكمة مطالبة بالابقاء على العقوبة.
وذكرت المحكمة في مستند من 93 صفحة أن أندية ليفربول ومانشستر يونايتيد، تشلسي، توتنهام، ارسنال، وليستر سيتي كانت من ضمن الأندية التي خاطبتها للابقاء على العقوبة.
وأضافت المحكمة أن مزاعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول العقود الراعية لمانشستر سيتي لم تثبت وليس لها أساس شرعي، لكن فشل النادي في التعاون مع تحقيق اليوفا أدى إلى فرض الغرامة المالية.
من جهته، ذكر مانشستر سيتي في دفاعه أنه تمت سرقة 5500000 رسالة إلكترونية وبنيت ادعاءات اليوفا على 6 منها فقط ولم يقدم مانشستر سيتي طلبًا لرفع عقوبة الايقاف الأوروبي لثقته بالفوز في الاستئناف المقدم.

وليان يتلقى عدة عروض
وكشف وكيل أعمال النجم البرازيلي وليان وجود عرضين للحصول على خدمات اللاعب الذي من المنتظر أن يحسم مستقبله في القريب العاجل.
وأشار وكيل أعمال نجم البرازيل وتشلسي إلى وجود عرضين للاعب من الدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يفصح عن اسم الناديين، وأشارت تقارير اعلامية إنجليزية إلى تقديم تشلسي عرضًا لبقاء وليان حتى العام 2022 مع البلوز بينما يرغب اللاعب بعقد لثلاث سنوات.

فارنر لامبرد العامل الأساسي في الانضمام لتشلسي
وفي السياق، أكد المهاجم الدولي الألماني تيمو فارنر أن مدرب تشلسي فرانك لامبرد كان العامل الأساسي في اختياره الانضمام إلى البلوز على الرغم من اهتمام مجموعة من الأندية الأوروبية الكبرى للتعاقد معه.
ولفت إلى أن لامبرد شكل العامل الأساسي لمجيئه إلى ستانفورد بردج موضحًا انه سعيد بالانضمام إلى الفريق اللندني.

ارسنال يقترب من التمديد لسيبايوس
هذا واقترب ارسنال من تمديد إعارة الاسباني داني سيبايوس لاعب ريال مدريد لموسم إضافي.
وبحسب وسائل إعلام إنجليزية فإن الاتفاق بين الناديين يقترب من الحصول على الصفة الرسمية لكن ريال مدريد يريد بيع اللاعب بشكل نهائي وقد عرض على ارسنال شراء عقد الدولي الاسباني مقابل قرابة 39 مليون دولار.
إشارة إلى أنه تتبقى لسيبايوس ثلاث سنوات لانهاء عقده مع النادي الملكي.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة