بيروت

رياضة

إصابات جديدة بكورونا في صفوف الريال ونانت واشبيلية

30/07/2020

إصابات جديدة بكورونا في صفوف الريال ونانت واشبيلية

لا يزال انتشار فيروس كورونا يلقي بظلاله على الاندية الاوروبية لا سيما بعد اصابة المزيد من اللاعبين لا سيما في صفوف ريال مدريد واشبيلية الاسبانيان، ونادي نانت الفرنسي.
وفي التفاصيل، أعلن نادي نانت الفرنسي عن إصابة خمسة موظفين في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد الكشف عن أول ثلاث حالات الأسبوع الماضي بينها واحدة للاعب في تشكيلته.
ولم يوضح نانت ما إذا كان هناك أحد اللاعبين بين المصابين حديثًا بالفيروس. وأوضح النادي الفرنسي أنه سيتم تنظيم التدريبات في الأيام القادمة لمنع انتشار الفيروس بين اللاعبين، مشيرًا إلى إلغاء مباراة ودية ضد مضيفه شارلروا البلجيكي كانت مقررة السبت المقبل.
وبعدما أعلن النادي عن الحالات الثلاث الأولى في صفوفه الأسبوع الماضي، أبقى على مباراته الودية ضد أندرلخت البلجيكي (0-0) السبت الماضي، لكن مجموعة "صغيرة" فقط سافرت إلى بلجيكا كانت نتائج الفحوصات التي خضعت لها سلبية.
وأكد النادي في بيان رسمي أن: "نانت يطبق بدقة تعليمات السلطات الصحية منذ بداية الأزمة الصحية"، موضحًا أن الأشخاص المصابين سيبقون في عزلة صحية في الأيام المقبلة.

بطل اسبانيا يعلن إصابة دياز بكورونا
من جهته، أعلن نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم إصابة لاعبه ماريانو دياز بفيروس كورونا.
وأكد الملكي ان الفحوصات التي خضع لها اللاعبون عقب عودتهم من الاجازة جاءت إيجابية بما يخص اللاعب الدومينيكاني.
وأشار الميرينغي إلى أن اللاعب بحالة صحية جيدة وهو سيخضع للبروتوكول المتبع، فيما يخص الحجر الالزامي لحين شفاءه من الفيروس.
ولم يشارك دياز هذا الموسم مع ريال مدريد سوى في خمس مباريات سجل خلالها هدفًا واحدًا في مرمى برشلونة.
من جهته، وجه دياز شكره للجميع مؤكدًا انه في حالة جيدة ويخضع حاليًا للحجر الصحي الذاتي.

إصابة أحد لاعبي إشبيلية بفيروس كورونا
من جانبه، أعلن نادي إشبيلية الإسباني عن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا المستجد، بعد استلام نتيجة الفحوص التي خضع لها جميع لاعبي الفريق والجهاز الفني الأحد الماضي.
وأوضح إشبيلية في بيان رسمي، أن لاعبه المصاب بالفيروس (دون أن يسميه) لا يعاني من أي أعراض وفي حالة صحية جيدة ومعزول في منزله، مشيرًا إلى أن الفريق أوقف تدريباته وسيجري عملية تطهير لمنشآته الرياضية.
وينتظر إشبيلية معاودة التدريبات، بشكل فردي حال تأكد سلبية الفحوصات التي خضع لها اللاعبون مرة أخرى بعد إصابة زميلهم.
يذكر أن إشبيلية احتل المركز الثالث في الدوري الإسباني هذا الموسم، ومن المقرر أن يواجه روما في الـ6 من أب/ أغسطس المقبل ضمن دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي.

برشلونة يعود إلى التمارين بحضور دمبلي وغريزمان ولونغلي
الى ذلك، خاض برشلونة المران الأول له بعد العودة من الإجازة القصيرة التي منحت للاعبين بعد انتهاء منافسات الدوري من أجل التحضير لأياب ثمن نهائي دوري الأبطال ضد نابولي.
وقد جاءت نتيجة فحوصات فايروس كورونا سلبية لكل اللاعبين، فيما شهد المران مشاركة الثلاثي الفرنسي المصاب عثمان دمبلي انطوان غريزمان وكيمون لونغلي ولكن بشكل فردي، حيث اجروا تمارين خاصة، فيما التزم بقية اللاعبين بالتمارين الجماعية باستثناء البرازيلي ارثر.

كرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة