زمن النصر

العالم

ترامب يقر بإمكانية خسارته في الانتخابات الرئاسية

29/06/2020

ترامب يقر بإمكانية خسارته في الانتخابات الرئاسية

أشارت مجلة "بولتيكو" الأمريكية إلى أن "الرئيس دونالد ترامب يخشى الهزيمة في الانتخابات المقبلة أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن"، موضحة أنه "أبلغ المقربين منه أنه سيخسر الانتخابات في حال استمرت الأمور على هذا النحو".

وقالت "بولتيكو" في تقرير تحت عنوان "ترامب يعرف أنه سيخسر"، إن "تعامل الرئيس الأميركي مع تفشي فيروس "كورونا" في الولايات المتحدة، ثم تعامله مع احتجاجات مقتل جورج فلويد، وأخيرا فشله في حشد مناصريه بخطابه الانتخابي في أوكلاهوما، كلها عوامل تشير إلى قرب خسارة الرئيس معركته المقبلة في تشرين ثاني/نوفمبر المقبل أمام بايدن".

ووفقا للمجلة، فإن "ترامب بدأ بالفعل يستخدم خطابا انهزاميا، إذ قال في مقابلة مع "فوكس نيوز" الأسبوع الماضي، إنه قد يخسر أمام بايدن لأن هناك أناسا لا يحبونه، كما قدم في الحوار ذاته أجوبة "متقلبة" حول أهدافه في الولاية الثانية".

ولفتت المجلة إلى أنها "أخذت تصريحات من 6 مقربين من ترامب، جميعهم رأوا أن الرئيس قد لا ينجح في الجولة القادمة".

ونقلت عن مستشاره السابق سام نونبرغ، الذي لا يزال من مؤيديه حاليا، قوله إن "الانتخابات المقبلة قد تشهد واحدة من أسوأ الهزائم الانتخابية الحديثة".

واستشهد نونبرغ باستطلاع CNBC الذي أجري الأسبوع الماضي، وأظهر أن ترامب لا يحظى بأكثر من 40 بالمئة من أصوات الناخبين أمام بايدن.

الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: العالم