زمن النصر

رياضة

مليون ونصف دولار من "الفيفا" لدعم كرة القدم اللبنانية

26/06/2020

مليون ونصف دولار من "الفيفا" لدعم كرة القدم اللبنانية

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم مليون دولار للاتحاد اللبناني بهدف مساعدة أندية الدرجتين الأولى والثانية، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وتفشي وباء كورونا، إضافة الى نصف مليون دولار لتطوير كرة القدم النسائية في البلاد.

كما ستتمكن الاتحادات من التقدم بطلب للحصول على قروض بدون فائدة تصل قيمتها الى 35 بالمئة من ايراداتها السنوية التي تم التحقق منها.
ووافق مجلس الاتحاد الدولي على خطة مساعدة سيتم بموجبها تخصيص مليار ونصف مليار دولار للاتحادات الأعضاء.

وستتاح منحة عالمية مشتركة لجميع الأعضاء بقيمة مليون دولار.

الاتحاد اللبناني يعلن نظام بطولاته للموسم المقبل

وفي السياق، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن النظام الفني الجديد لبطولة الدوري.

ومنح الاتحاد الحق بتسجيل لاعبين فلسطينيين على أن يتم إشراك لاعب واحد خلال المباراة، وستقام المنافسات بغياب اللاعبين الأجانب.
وستقام البطولة من مرحلة واحدة على أن تتأهل الأندية الستة الأولى للمشاركة في دورة سداسية لتحديد البطل كما ستقام دورة سداسية ثانية تجمع أصحاب المراكز من 7 إلى 12 لتحديد الهابطين للدرجة الثانية.

ويحق لكل نادي تسجيل ثلاثة لاعبين محليين بعد انتهاء المرحلة الأولى.

هذا وقد سحبت في مقر الاتحاد قرعة بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الاولى لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021، بحضور ممثلين عن معظم أندية الدرجة الاولى، حيث سيشارك 12 نادي في الموسم القادم هم :" شباب البرج - السلام زغرتا - التضامن صور - الانصار - الصفاء - النجمة - الاخاء الاهلي عاليه - الشباب الغازية - شباب الساحل - طرابلس - البرج - العهد".

علماً ان فعاليات الموسم الماضي كانت قد الغيت بسبب الازمات المتلاحقة التي شهدتها البطولة اللبنانية منذ شهر تشرين الاول الماضي.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة