رياضة

الاتحاد لم يجدد لـ"ليفيو" والأندية تطلب مساندة مالية

02/06/2020

الاتحاد لم يجدد لـ"ليفيو" والأندية تطلب مساندة مالية

لم يجدد الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقد المدير الفني الروماني للمنتخب الوطني ليفيو جوبيتاريو الموجود خارج البلاد، منذ إعلان التعبئة العامة قبل ثلاثة أشهر.
وانتهى عقد المدرب الروماني الذي يقود منتخب الأرز في التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 والتي توقفت جراء جائحة كورونا. علمًا ان عقد ليفيو انتهى نهاية أيار.
وتنتظر اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني للعبة تقرير لجنة المنتخبات للبت بالمسألة لناحية الاستعانة بمدير فني جديد من عدمه.
وكشف مصدر اتحادي للوكالة الوطنية للاعلام أن الاتجاه يميل بشكل منطقي إلى اسناد المهمة لمدرب محلي لأن حظوظ المنتخب بالعبور للدور الآسيوي الحاسم من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر انتهت عمليًا.

رئيس النجمة في وزارة الرياضة
من جهته، زار رئيس نادي النجمة أسعد الصقال وزيرة الشباب والرياضة فارتيني أوهنيان للتباحث في الأوضاع الكروية، وطلب المساعدة المالية باسم ثمانية أندية فُوض الحديث عنها حول المساهمات المالية التي تقدمها الوزارة سنويًا للأندية، بهدف منحها القدرة على الاستمرار والاستعداد للموسم الجديد.
ونقل رئيس النبيذي مطالب أندية العهد والتضامن صور والشباب الغازية وشباب الساحل والبرج وشباب البرج للوزيرة إلى جانب مسألة المنشآت الرياضية وضرورة المباشرة بتأهيلها لاستئناف النشاط ولو التدريبي كمرحلة أولى. ووضع خطة للنهوض بالقطاع الرياضي.
وأكد الصقال أن "الواقع مرير وهناك أندية لن تستطيع اللعب في الموسم المقبل الذي سيخاض بغياب اللاعبين الأجانب جراء الأزمة الاقتصادية وارتفاع سعر الدولار".
وتطرق الصقال إلى قضية اللاعب نادر مطر، مشيرًا إلى أن النادي بصدد رفع دعوى عليه، وقال:"النادي سيطالب مطر بمحاولة فسخ عقده لأنه ترك النادي بصورة غير قانونية"، متهمًا مطر باتخاذ كرة القدم تجارة.
والمح إلى احتمال تقديم النبيذي بشكوى بحق الحارس عباس حسن الذي تقدم بشكوى الى "الفيفا".

النصر الكويتي يسعى لضم الزين
الى ذلك، يسعى نادي النصر الكويتي لضم مدافع نادي النجمة اللبناني والمنتخب الوطني قاسم الزين الذي انتهى عقد اعارته مع الميناء العراقي الذي انضم إليه لفترة وجيزة بعد تعطل النشاط المحلي جراء الأزمة الاقتصادية وأحداث 17 تشرين، قبل أن يفرمل وباء كورونا مشواره في الدوري العراقي الذي علق جراء الجائحة التي اجتاحت العالم وأدت لتعطيل كافة الأنشطة الرياضية.


اتحاد كرة السلة يلغي الموسم
بدوره، أعلن الاتحاد اللبناني لكرة السلة عن إلغاء الموسم السلوي 2019 2020 ، وذلك بسبب الظروف القهرية التي عاشتها البلاد  من الأزمة الاقتصادية وصولاً إلى انتشار وباء كورونا.
وكان دوري الدرجة الأولى قد علق منذ 17 تشرين جراء الاحتجاجات والأزمة الاقتصادية الحادة، قبل أن يبادر اتحاد اللعبة إلى تحديد عدة مواعيد لاستئناف البطولة إلا أنها لم تستكمل بسبب العقبات الاقتصادية إلى جانب تعطل النشاط جراء جائحة كورونا.
وأكد الاتحاد أنه تقرر إلغاء جميع بطولاته بمختلف الدرجات دون أي استثناء.
وأعلن الاتحاد عن تشكيله لجنة من اخصائيين لاعداد الدراسات اللازمة بغية وضع رؤية واضحة تشمل شكل وهيكلية وأنظمة بطولات الموسم المقبل، في ضوء الأوضاع الاستثنائية الصعبة والحرجة التي تعانيها رياضة كرة السلة على مختلف المستويات.
ودعا اتحاد كرة السلة جميع إدارات الأندية والمدربين واللاعبين وعائلة كرة السلة إلى التعاون الكامل من أجل تخطي هذه المرحلة الصعبة، والتنسيق من أجل العمل على اطلاق بطولاته للموسم المقبل.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة