انتصار ايار

لبنان

وزير الصحة: لن نستسلم وسنفوز بمعركة كورونا

22/05/2020

وزير الصحة: لن نستسلم وسنفوز بمعركة كورونا

حذّر وزير الصحة العامة حمد حسن من أن تداعيات فيروس كورونا ستكون كارثية، إذا لم نكن على قدر عالٍ من المسؤولية، مشيراً إلى أن الاكتظاظ والاختلاط يسببان انتشاراً سريعًا للعدوى كما حصل مع الجالية البنغلادشية. 

كلام حسن جاء خلال تفقده بلدة مجدل عنجر في البقاع الأوسط بعد ارتفاع عدد المصابين فيها برفقة رئيس لجنة الصحة النيابية عاصم عراجي. 

وشدد حسن على أنه "قد نذهب إلى ما يُسمى مناعة القطيع ولكن بشكل هادئ، وقد نذهب الى إقفال البلد بشكل كامل عندما تصبح عدد الأسرة في المستشفيات غير كافية". 

وفي السياق، لفت وزير الصحة إلى أن الهدف من التعبئة العامة وتخفيف بعض الاجراءات كان أن نذهب بسلاسة الى حياة طبيعية آمنة، مؤكداً أن فحوص المناعة التي تم اجراؤها لا تدل على تفشي أو انتشار وباء كورونا". 

وتابع "لن نستسلم وسنفوز بمعركة كورونا ولن نشهد موجة ثانية إذا تحلينا بالوعي والمسؤولية، ورقم الإصابات المسجل هو رقم صادم ويدق ناقوس الخطر ولتفادي الأعظم يجب وضع الكمامة".

وحول الاصابات المرتفعة في اليومين السابقين وصف حسن "الأرقام بأنها كانت صادمة ودقّت ناقوس الخطر". 

وردًا على سؤال حول إعادة النظر في سياسة عودة المغتربين، قال: "بالنسبة إلى المغتربين، نداءات الاستغاثة كانت تأتي من بلدان الاغتراب، والناس هناك كانوا متروكين والدول تخلت عنهم. هؤلاء أولادنا، وكان من واجبنا إعادتهم إلى البلد".

ثم توجه إلى المغتربين غير الملتزمين بالقول "لا يحق لكم ترك منازلكم وتشكيل خطر على المجتمع. نحن نبني على التعاون والتفاهم وإن شاء الله، تمرّ الأمور بسلاسة".

فيروس كوروناالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة