رياضة

دورتموند يسحق شالكا بقيادة هولند

17/05/2020

دورتموند يسحق شالكا بقيادة هولند

قص النروجي ارلينغ هولند شريط أهداف زمن وباء كورونا بعدما قاد فريقه بروسيا دورتموند لاكتساح شالكا برباعية نظيفة لحساب الجولة السادسة والعشرين للدوري الألماني، الذي عاود نشاطه بعد توقف لشهرين جراء فايروس كورونا، في دربي الرور وبغياب الجمهور افتتح أصحاب الأرض مسلسل الأهداف عبر الشاب هولند وأضاف البرتوغالي رفايال رفايال غارارو الهدف الثاني في آخر أنفاس الحصة الأولى، قبل أن يعزز البلجيكي هازارت النتيجة بهدف ثالث قبل أن يعود غارارو ويوقع على ثنائيته ورباعية فريقه اثر تبادل متقن للكرة مع هولند لتكسبب الدبابات النقاط الثلاث.

وارتقى بروسيا منشنكلادباخ للمركز الثالث بفوزه على مضيفه انترخ فرانكفورت بثلاثة أهداف لهدف.

وفرط لايفزتش بنقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه فرايبورغ بهدف لهدف، وسحق برلين مضيفه هوفنهايم بثلاثية، وهزم فولفسبورغ مضيفه اوكسبورغ بهدفين لهدف، وتعادل دوسلدورف مع بادربورن سلبا.

 

وزير الرياضة الإيطالي: مفاوضات جماعية للتوافق على البروتوكول

عبر وزير الرياضة الإيطالي فاتشنزو سبادافورا عن رغبته في التفاوض مع جميع الأطراف لإيجاد صيغة توافقية حول البروتوكول الطبي للعودة إلى التدريبات الجماعية مطلع الأسبوع المقبل.

وذلك بعد تهديد أندية الدرجة الأولى بعدم العودة للتدريبات في الثامن عشر من الجاري بسبب صرامة البروتوكول التي تطالب ببعض التعديلات.

 

هولند يواصل تألقه

تابع مهاجم بروسيا دورتموند والمنتخب النروجي الفتى ارلنيغ هولند تألقه بعدما افتتح التسجيل لأسود واستفاليا في دربي الرور، ورفع رصيده إلى عشرة أهداف مع فريقه الذي انضم إليه مطلع العام الجاري، واصل الموهبة المميزة تألقه بعدما رفع رصيده إلى 34 هدفا وتسع تمريرات حاسمة خلال 41 مباراة خاضها هذا الموسم مع كل من سالسبورغ النمساوي ودودورتموند الألماني.

 

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: لا تغيير لتأهل الأندية لدوري الأبطال

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم انه لن يكون هناك تغيير في طريقة تأهل الأندية التي ستشارك في دوري أبطال أوروبا أو في الدوري الأوروبي.

وذكر اليوفا أن تصريحات رئيسه الكسندر تشيفرين التلفزيونية اُسيء فهمها، مؤكدا اعتماد ترتيب الاتحادات المحلية في الدوريات التي تقرر انهاؤها.

كما ستحتفظ الدول بالمقاعد المخصصة لها، داعيا جميع الأندية المرشحة لتكون جاهزة في الموعد.

 

الاتحاد الافريقي يصرف أموالا للأندية

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم أنه قرر التبكير بصرف العوائد المالية للأندية التي تأهلت إلى مرحلة المجموعات في مسابقتي الأندية كنوع من الدعم المالي خلال الأزمة الحالية.

وسيحصل كل ناد شارك في مرحلة المجموعات لدوري الأبطال على 550000 دولار كحد أدنى بشكل فوري، مقابل 275000 دولار لكل ناد شارك في دوري المجموعات لكأس الاتحاد الافريقي، على أن تصرف عوائد المشاركة في الأدوار المتقدمة بعد استناف المسابقتين.

المانياكرة القدمفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة