زمن النصر

رياضة

لا توافق في إنجلترا.. و"الكالتشو" الايطالي مطلع حزيران

18/04/2020

لا توافق في إنجلترا.. و"الكالتشو" الايطالي مطلع حزيران

انتهى الاجتماع الاستثنائي لرابطة أندية البريميرليغ دون تحديد موعدًا لاتمام الموسم الحالي مع التأكيد على ضرورة إكماله بعد توفر الظروف الملائمة لذلك، ومن بينها سماح الحكومة البريطانية مع ترجيح استكمال المنافسات بغياب الجمهور.

تصفيات أمريكا الجنوبية لمونديال قطر تنطلق في أيلول
من جهته، خلص اجتماع مجلس إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم بمشاركة رؤساء الاتحادات العشرة عبر تقنية الفيديو إلى الاستمرار في معاينة الوضع الرياضي الناتج عن تفشي جائحة كورونا وتوقف كرة القدم في القارة، وأعطى المجلس الأولوية للحفاظ على الصحة العامة، حيث ستأخذ الاتحادات بتوصيات منظمة الصحة العالمية والسلطات المحلية، ولن تتخذ أي قرار باستئناف المنافسات في بلادها دون التشاور مع هذه السلطات.
وأقر الاجتماع ان التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022 ستنطلق في أيلول سبتمبر المقبل بذات المنظومة المعتمدة، كما أن موعد كوبا أمريكا سيكون بين شهري حزيران وتموز من العام المقبل.

الاتحاد الإيطالي الكالتشو مطلع حزيران
بدوره، أعلن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه مصمم على عودة النشاط من خلال مباريات دوري الدرجة الأولى اعتبارًا من أواخر أيار أو مطلع حزيران المقبلين، مؤكدًا أهمية ذلك من الناحية الاقتصادية.
وتحدث رئيس الإتحاد غبريالي غرافينا عن فترة ثلاثة أسابيع للإستعداد قبل معاودة النشاط فور انتهاء الحجر الصحي الذي تسببت به جائحة كورونا في الرابع من أيار.
وكشف غرافينا عن اجراء الفحوصات اللازمة لضمان نتائج سلبية للاعبين والأطقم الفنية.
.
مدرب برشلونة من المنطقي تتويج فريقي باللقب
من جانبه، اعتبر المدير الفني لنادي برشلونة كيكي ستيان أنه سيكون من الطبيعي تتويج فريقه بلقب الدوري في حال عدم استكمال الموسم بسبب تفشي وباء كورونا.
وأعرب ستيان عن رغبته بعودة المنافسات في أقرب وقت ممكن لتجنب الأضرار، مؤكدا أن الأمور صعبة جدًا في واقع الأمر بسبب المشكلة الخطيرة التي تسبب بها كورونا.
واعتبر كيكي أنه في حال استئناف المباريات فمن الضروري اقامتها بغياب الجمهور.

فتى إيراني يهزم بطل العالم في الشطرنج
الى ذلك، تجرع بطل العالم للشطرنج الناروجي ماغنوس كارلسون الخسارة أمام الفتى الإيراني علي رضا فايروزا البالغ 16 عامًا في نهائي كأس بانترا بلتز وفاز نايروزا على البطل العالمي في المباراة النهائية  للمسابقة.

 

ايطاليا

إقرأ المزيد في: رياضة