زمن النصر

عين على العدو

كيان العدو يخذل بريطانيا واسبانيا: ليس لدينا أجهزة تنفس للتصدير

16/04/2020

كيان العدو يخذل بريطانيا واسبانيا: ليس لدينا أجهزة تنفس للتصدير

رفض رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو طلبًا من القائم بأعمال رئيس الحكومة البريطانية دومينيك راب بمنح كيان الاحتلال تراخيص تصدير استثنائية لأجهزة تنفس الى المملكة المتحدة، وذلك وفق مسؤولين صهاينة كبار.

وبعد دخول رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون الأسبوع الماضي الى قسم الطوارئ بالمستشفى جراء اصابته بـ"كورونا"، نُصّب راب قائمًا بأعمال الحكومة، وفي أعقاب ذلك اتصل بنتنياهو وطلب منه مساعدة عاجلة لمحاربة الفيروس.

وخلال الأسابيع الأخيرة، حاول عدد من الشركات البريطانية  شراء أجهزة تنفس من مصانع اسرائيلية في الأراضي المحتلة، لكن بسبب قرار وزير الاقتصاد الصهيوني ايلي كوهين الذي يحظر تصدير أجهزة تنفس، عمليات البيع هذه لم تنجح.  

مسؤولون صهاينة أشاروا، بحسب قناة i24news الى أن راب قال لنتنياهو إن بريطانيا تطالب باستثناء من هذا القرار بسبب النقص الحاد لديها بأجهزة التنفس، غير أن نتنياهو رفض مؤكدًا أن "إسرائيل" تحتاج الى هذه الأجهزة بنفسها.  

وبحسب القناة، وجّهت اسبانيا الطلب نفسه لكيان العدو، ولم تتمّ الاستجابة حتى الان.

وقد هاتفت وزيرة الخارجية الاسبانية ارنستا جونزاليس الأحد وزير الخارجية الصهيوني يسرائيل كاتس، وطالبته بأن تسمح "تل أبيب" بتصدير أجهزة تنفس الى بلادها.

المحادثة كانت عاجلة جدًا وأُجريت بشكل استثنائي الأحد في عيد الفصح المسيحي، وأبلغته بأن شركتيْن اسبانيتيْن اشترتا 30 جهاز تنفس من مصنع اسرائيلي قبل صدور قرار منع التصدير.

وقالت الوزيرة لكاتس إن الشركات دفعت للمصنع جزءًا من المبلغ المطلوب لكنها غير قادرة على الحصول على الأجهزة بسبب قرار منع تصدير أجهزة التنفس.

كاتس لم يقدم لها إجابة إيجابية، وأبلغها أنه سيفحص الموضوع.

اسبانيابريطانيا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة