ترقبوا الكلمة المتلفزة للأمين العام 13032020

عين على العدو

"كورونا" يخلق سجالًا حادًا في كيان العدو

25/03/2020

"كورونا" يخلق سجالًا حادًا في كيان العدو

وجّه مصدر صهيوني رفيع يُشارك في نقاشات حكومة الاحتلال أمس في حديث مغلق  انتقادات لاذعة حول سياسة وزارة الصحة في كيان العدو في التعامل مع فيروس "كورونا"، وفق ما أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

واعتبر المصدر أن "وزارة الصحة تعيش حالة جمود فكري، فالإغلاق هو أسهل الأمور، لكن الانتعاش سيكون ربما مستحيلًا".

المصدر قال بإحباط "إننا لا نعلم في الحقيقة ما هو الوضع الآن، ولا أحد لديه أرقام دقيقة لأن الفيروس يتفشى طوال الوقت"، مشيرًا الى أن وزارة الصحة عرضت سيناريوهات رعب على رئيس الحكومة تأتي على حساب الاقتصاد.

وتابع المصدر: "لم نُمنح ما يكفي من الوقت لكي تترسخ الإجراءات السابقة لدى الجمهور، وها هم يريدون رزمة إضافية من الإجراءات المتشددة". 

وأضاف: "وزارة الصحة يجب أن تنظر إلى كل الاحتياجات، وليس فقط إلى إصرارهم على فرض الإغلاق"، معتبرًا أن الإغلاق أسهل الأمور، لكن تعافي الاقتصاد سيكون صعبًا وربّما مستحيلًا"، كاشفًا أن سجالًا كبيرًا حول حجم الإغلاق الذي سيُعلن في سياق  التعليمات الجديدة دار خلف الكواليس.

وأوضح أن "مدير عام وزارة الصحة موشيه بار سيمان طوف دفع نحو إغلاقٍ كامل بما في ذلك إغلاق أماكن العمل غير الحيوية للاقتصاد وكذلك المصارف والمواصلات العامة، بينما عارضت وزارة المالية بشدة وحاربت للحفاظ على الاقتصاد بصيغته الحالية، ويبدو أنه تم قبول موقفها".
 

فلسطين المحتلةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة