الوقاية من كورونا 8

رياضة

الفيفا يتبرع بعشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية

19/03/2020

الفيفا يتبرع بعشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية

صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم على تأجيل بطولتي أوروبا وكوبا أمريكا للعام المقبل، فيما تم تأجيل الحسم ببطولة كأس العالم للأندية بصيغتها الموسعة والتي كانت مقررة صيف العام المقبل في الصين، وأدرج بطولتي يورو وكوبا أمريكا في أجندة المباريات الدولية للعام المقبل.

وقرر الفيفا التبرع بعشرة ملايين دولار لمنظمة الصحة العالمية لدعم جهود محاربة تفشي وباء كورونا.

وجاء ذلك بعد اجتماع عام عقده مكتب مجلس الفيفا قرر خلاله انشاء مجموعة مشتركة من الفيفا والاتحادات القارية لتنسيق الجهود لمعالجة عواقب انتشار هذا الوباء.

وأكد الاتحاد الدولي أنه سيتم تقييم الحاجة إلى تعديلات أو اعفاءات مؤقتة فيما يتعلق بلوائح الفيفا بشأن الانتقالات لحماية عقود اللاعبين والأندية وتعديل فترات تسجيل اللاعبين.

الاتحاد الإيطالي يريد استكمال الدوري في أيار

في سياق آخر، أعرب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غبريالي غرافينا عن أمله في استناف منافسات الدوري مطلع أيار المقبل ليكون هذا الموقف مماثلًا لموقف وزير الرياضة الايطالي الذي تحدث عن إمكانية عودة الدوري في توقيت مماثل.

وأكد غرافينا صعوبة تحديد موعد دقيق لاستئناف المنافسات المحلية، مشيرًا إلى أن فكرة عدم استئناف الدوري ستكون مقلقة بالنسبة له وللبلاد.

وأوضح غرافينا أن العمل يجري حاليًا على فرضية الانطلاق في الثاني من أيار وانهاء المسابقات بداية تموز.

الاتحاد الآسيوي يؤجل مباريات كأس الاتحاد حتى اشعار آخر

بالموازة، وبعدما فرضت المزيد من التدابير الوقائية وقيود السفر من قبل المزيد من الحكومات بسبب وباء كورونا قرر الاتحاد الآسيوي تأجيل جميع مبارايات كأس الاتحاد 2020 حتى اشعار آخر.

وكان الاتحاد القاري  قد أجل بوقت سابق جميع مباريات مرحلة المجموعات في منطقة غرب آسيا ويشمل القرار كافة المباريات في مناطق القارة الصفراء.

وسيعمد الاتحاد إلى مراقبة الأوضاع عن كثب قبل اتخاذ قرار استناف النشاط الذي علق بالاشتراك مع الأندية المتنافسة والاتحادات الأعضاء، مشيرًا إلى أنه اجراء احترازي لضمان سلامة جميع اللاعبين والفرق المشاركة ومسؤولي المباريات والجمهور.

رابطة الدوريات الإنجليزية تخصص 50 مليون جنيه استرليني للمساعدة جراء كورونا

من جهتها، ستخصص رابطة دوريات كرة القدم الإنجليزية مبلغ 50 مليون جنيه استرليني للاسهام في التدفق المالي للأندية المتضررة بعد تفشي وباء كورونا.

وسيتم توزيع مبكر للجوائز المالية وقروض خالية من الفوائد.

وكانت الرابطة قد أجلت المباريات حتى الثالث من نيسان على أقل تقدير لكنها أكدت التزامها بانهاء الموسم لحماية نزاهة المنافسة.

رئيس الدوري الاسباني يتوقع استكمال المسابقات الأوروبية

بدوره، توقع خافيار تيفاز رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم استئناف المسابقات الأوروبية المتوقفة حاليًا جراء تفشي وباء كورونا منتصف أيار المقبل.

وأوضح أن قرار عودة الجماهير للملاعب بعد استئناف المباريات سيترك بيد السلطات الصحية المحلية لكل دولة.

نادي الافيش يعلن عن اصابات بفايروس كورونا

وقد أعلن نادي الافيش الإسباني أن 15 عضوًا في النادي التقطوا عدوى فيروس كورونا من ضمنهم ثلاثة لاعبين من الفريق الأول.

وأضاف أن التحاليل التي أجراها سبعة أعضاء من الكادر الفني كانت إيجابية وأوضح أن جميع المصابين لا يعانون من أعراض ظاهرة ويتمتعون بصحة جيدة.

بلد الوليد يرفض اجراء فحص الكورونا

في السياق نفسه، رفض نادي بلد الوليد تسلم معدات اجراء فيروس كورونا للاعبيه من رابطة الدوري لأسباب اخلاقية وطبية.

ولفت المتحدث باسم النادي إلى أن رابطة الدوري عرضت هذه الاختبارات علينا لكننا لم نقبلها لاسباب طبية واجتماعية ولم تظهر عوارض على أي لاعب ونعتقد أن هناك الكثير من الأشخاص خارج النادي يعانون أكثر منا وهم بأمس الحاجة إلى هذه المعدات.

فاردر بريمن سيخفض رواتب لاعبيه

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لنادي فاردر بريمان كلوس فالبري إن النادي قد يطالب لاعبيه بالموافقة على تقليص رواتبهم طبقا لتطور أزمة وباء كورونا.

كرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل