الوقاية من كورونا 10

رياضة

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يرجئ بطولة أوروبا 2020 عامًا بسبب "كورونا"

18/03/2020

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يرجئ بطولة أوروبا 2020 عامًا بسبب "كورونا"

قرر الإتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل بطولة أوروبا 2020 عامًا واحدًا حتى صيف 2021 نظرًا لتفشي فايروس كورونا في القارة العجوز، وافساحًا بالمجال أمام الإتحادات المحلية لاستكمال بطولاتها المعلقة جراء الفايروس المستجد ،وعدم الضغط على الخدمات العامة الوطنية  للمدن المنظمة للحدث، محددًا موعدًا جديدًا ما بين 11 حزيران و11 تموز، وعلى ملاعب المدن نفسها التي كان مقررًا أن تحتضن البطولة هذا الصيف وهي لندن وميونخ وباكو وكوبنهاغن وغلاكسو وبلباو وبودابست ودابلن وروما وامستردام وبوخارست وسانبترسبورغ.


وأكد اليوفا بعد اجتماع طارئ عقده عبر تقنية الفيديو سعيه لإيجاد صيغة تمكنه من اتمام النسخة الحالية لدوري الأبطال والدوري الأوروبي دون تحديد تواريخ لاستكمالها في وقت قريب.

إتحاد أمريكا الجنوبية يرحل كوبا أمريكا حتى عام 2021


من جهته، أعلن إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم ارجاء بطولة كوبا أمريكا التي كان من المقرر اقامتها الصيف المقبل إلى العام القادم بسبب فايروس كورونا والتحديات الصحية الصعبة التي تواجههة المنطقة.

الإتحاد الدولي يتجه لتأجيل كأس العالم للأندية بسبب كورونا


بدوره، دعا رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني انفنتينو إلى عقد اجتماع طارئ الأربعاء يناقش تأجيل منافسات كأس العالم للأندية الصين 2021 بهدف التقليل من أي تأثير سلبي على روزنامة الأعضاء وأصحاب المصالح الآخرين خاصة وأن بطولتي يورو وكوبا أمريكا ستقامان عام 2021.

رئيس الإتحاد الإسباني الموسم لم ينته بعد
هذا وأكد رئيس الإتحاد الإسباني لكرة القدم لويس يبراليس أن الهدف استكمال الموسم وإنهائه قبل 30 حزيران المقبل، بالرغم من تفشي فايروس كورونا، ولفت إلى وجوب أن يكون هناك عدالة وتساوي في المنافسة والفوز على أرض الملعب، في إشارة لعدم اعتبار برشلونة بطلاً في حال عدم استئناف الدوري الذي قررت الرابطة إيقافه لانتشار الوباء في البلاد. واعتبر اللعب خلف أبواب موصدة خيارنا الأخير.

روسيا تعلق انشطتها الرياضية


من جانبها، التحقت روسيا بركب الدول الأوروبية التي أوقفت نشاطها الرياضي جراء تفشي وباء كورونا، وقررت وقف كل البطولات الكروية والفعاليات الرياضية على أراضيها حتى العاشر من نيسان المقبل مع إمكانية التمديد.

كيفان دورانت مصاب بكورونا


الى ذلك، انضم نجم كرة السلة الأمريكي كيفان دورانت إلى قائمة المصابين بفايروس كورونا وأكد بروكلن إصابة لاعب رفقة ثلاثة آخرين من زملاءه. علمًا أن دورانت يغيب عن الفريق منذ بداية الموسم جراء الاصابة.

تأجيل بطولة فرنسا لكرة المضرب حتى أيلول


وكان منظمو بطولة فرنسا لكرة المضرب أعلنوا عن تأجل المنافسات بسبب انتشار فايروس كورونا وقرر الإتحاد الفرنسي للعبة تأجيلها الى ما بين العشرين من أيلول والرابع من تشرين الأول المقبل بهدف ضمان صحة وسلامة الجميع.

اليونايتيد يحتفظ بماتيتش


أما بالنسبة للعقود، فقد فعل نادي مانشستر يونايتيد الإنجليزي خيار تمديد عقد متوسط ميدانه نيمانيا ماتيتش لعام اضافي ليستمر مع الشياطين الحمر حتى صيف العام 2021.

تشلسي يرغب بضم مدافع بورتو


وكانت تقارير صحافية ذكرت أن نادي تشلسي الإنجليزي باشر مفاوضته مع بورتو البرتغالي لضم ظهيره الأيسر البرازيلي الكس ديليس 27 عامًا الصيف المقبل والذي تبلغ قيمة شرطه الجزائي 35 مليون جنيه استرليني ويقدم أداءً مميزًا مع النادي حيث سجل عشرة أهداف وصنع تسعة خلال 40 مباراة في مختلف المسابقات.

 

أوروباكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة