الوقاية من كورونا 7

رياضة

الإتحاد الأوروبي يتجه لتأجيل بطولة أوروبا لكرة القدم

17/03/2020

الإتحاد الأوروبي يتجه لتأجيل بطولة أوروبا لكرة القدم

شلّ وباء كورونا الرياضة في العالم ومنها القارة الأوروبية التي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية بؤرة الوباء الأولى حاليًا، وبعد إيقاف غالبية البطولات الوطنية الأوروبية ومنها الدوريات الخمس الكبرى، بات على الإتحاد القاري الذي يعقد اجتماعًا عبر تقنية الفيديو البت بمصير بطولة أوروبا التي كان مقررًا اقامتها في حزيران المقبل، إضافة لدوري الأبطال والدوري الأوروبي مع اتجاه اليوفا لتأجيل بطولة أوروبا إلى العام المقبل، بالرغم من أن الموعد إن أقر سيثير كثيرًا من الجدل، خاصة أن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022 الذي سيقام ما بين شهري تشرين الثاني وكانون الأول ستقام العام المقبل. فيما قد يعمد الاتحاد الأوروبي لتعديل نظام مسابقتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي واقتصار مباريات الأدوار الاقصائية على مواجهة واحدة أو إقامة بطولة رباعية لتحديد البطل.
وكلها اقتراحات عليها أن تراعي مصير البطولات المتوقفة ومدى إمكانية استكمالها من عدمه.
وسيتم تقسيم الاجتماع إلى ثلاثة لقاءات منفصلة تبدأ بلقاء بين الإتحاد الأوروبي وممثلي الأندية واللاعبين والبطولات، يليه آخر مع الإتحادات الوطنية ال55 والثالث للجنة التنفيذية للإتحاد التي ستصدر بيان شامل.

ريال مدريد وبرشلونة يريدان إنهاء الدوري
من جهته، كشفت إذاعة "كادينا سر" الاسبانية عن موقف ناديي ريال مدريد وبرشلونة من أزمة تفشي وباء كورونا وتوقف الدوري، حيث أن الناديان يضعان أولوية انهاء الدوري بالرغم من تعذر استكماله نهاية نيسان المقبل جراء الوباء الذي يجتاح إسبانيا.

فالنسيا يعلن عن مزيد من أصابات الكورونا في صفوفه
بدوره، أكد نادي فالنسيا إصابة مزيد من أعضاء الفريق الأول بين مدربين ولاعبين بفايروس كورونا، ولم يحدد الخفافيش في بيانه العدد والأسماء علمًا أن البيان الأول للفريق أكد إصابة خمسة بينهم المدافع غاراي وغايا ومانغالا.

جمعية لاعبي كرة القدم الإيطالية تطالب بوقف التدريبات بسبب كورونا
من جانبها، طالبت الجمعية الإيطالية للاعبي كرة القدم من الأندية عدم العودة إلى التدريبات في الوقت الراهن على خلفية إصابة 11 لاعبا من دوري الدرجة الأولى بفايروس كورونا.

رابطة الدوري الألماني تقر توصيات الإتحاد
الى ذلك، أقرت رابطة الدوري الألماني في اجتماع استثنائي عقدته توصية إتحاد كرة القدم بإيقاف بطولتي الدرجتين الأولى والثانية حتى الثاني من نيسان المقبل للحد من تفشي وباء كورونا في البلاد وحرصا على سلامة اللاعبين والجمهور.
وينتظر أن يعقد اجتماع آخر بعد أسبوعين لدراسة الموقف والبت بإمكانية استئناف البطولات من عدمها.
ولفت الرئيس التنفيذي لاتحاد الدوري الألماني كرستيان زايفار إلى أنه في حال عدم تأجيل أو الغاء بطولة أوروبا سيكون من المستحيل اكمال الدوري.

فالمينغو يعلن إصابة مدربه بوباء كورونا
هذا وأعلن نادي فلامينغو بطل كأس ليبارتادوريس والدوري البرازيلي إصابة مدربه البرتغالي جورجي جيزوش بفايروس كورونا المستجد وهو في حالة صحية جيدة. وأعلن بطل البرازيلي عن إيقاف كافة الأنشطة لأجل غير مسمى.

الإتحاد التشيلي يعلق أنشطته
وكان الإتحاد التشيلي لكرة القدم أعلن إيقاف جميع الدوريات المقامة في البلاد انطلاقا من الثامن عشر من آذار وحتى الثاني من نيسان المقبل خشية من تفشي فايروس كورونا في البلاد.

تونس تعلق أنشطتها الرياضية
كما علقت وزارة الشباب والرياضة في تونس جميع الأنشطة الرياضية في البلاد حتى الرابع من نيسان المقبل بسبب وباء كورونا ويشمل التعليق التدريبات للمتأهلين للألعاب الأولمبية وسواها.

كورونا يصل إلى كرة المضرب
وأعلنت رابطة محترفات كرة المضرب ايضً عن تأجيل ثلاث بطولات قادمة بسبب انتشار فايروس كورونا وهي إشتودغارات واسطنبول وبراغ إضافة لتعليق الأنشطة حتى الثاني من أيار المقبل.

 ملقا ينعى مدربه بسبب كورونا
وفي السياق، نعى نادي ملقا الإسباني لكرة القدم مدرب فريق الأشبال فرانسيسكو غارسيا 21 عاما الذي يعاني من سرطان الدم جراء اصابته بعوارض فايروس كورونا.

أوروباكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة