زمن النصر

رياضة

اتلتيكو مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسبانية

10/01/2020

اتلتيكو مدريد إلى نهائي كأس السوبر الإسبانية

بلغ اتلتيكو مدريد نهائي كأس السوبر الإسباني بفوزه على برشلونة بثلاثة أهداف لهدفين ليضرب موعدًا مع غريمه وجاره ريال مدريد في المشهد الختامي للبطولة التي تحتضنها السعودية.
وعلى الرغم من افتتاح الروخي بلانكوس التسجيل عبر كوكي إلا أن النادي الكتالوني استطاع العودة عبر نجمه ليونيل ميسي قبل أن يضيف الفرنسي غريزمان الهدف الثاني، ليدرك الفارو موراتا التعادل لكتيبة سيميوني قبل تسع دقائق من النهاية ويحرز كوريا هدف الفوز قبل خمس دقائق من النهاية حارمًا الجمهور العربي من مشاهدة كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة.

مانشستر سيتي يخطط لضم 6 لاعبين جدد

من جانبها، أفادت تقارير إعلامية، بأن نادي مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الموسمين الماضيين، قد يتعاقد مع ستة لاعبين جدد هذا العام.
ووفقًا لصحيفة "The Telegraph"، فإن مانشستر سيتي، مهتم بالتعاقد مع متوسطي الدفاع، الإسباني باو توريس من فياريال، والبرتغالي روبين دياش من بنفيكا، والظهير الأيسر لليستر سيتي، الدولي الإنجليزي بين تشيلويل.
ولم تذكر الصحيفة أسماء اللاعبين الثلاثة الآخرين الذين يسعى "السيتي" لانتدابهم هذا العام، واكتفت بالإشارة إلى أن الفريق السماوي، سيبحث أيضًا عن خليفة لصانع ألعابه الإسباني دافيد سيلفا، الذي أعلن في وقت سابق رحيله عن الفريق مع نهاية الموسم الحالي.
ويتوقع أيضًا أن يفقد "السيتي" هذا العام، خدمات الجناح الألماني ليروي ساني، المرجح انتقاله خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة إلى نادي بايرن ميونخ، والمدافع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي، والمهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس، اللذين يرغبان في تغيير الأجواء.

كين يغيب حتى نيسان
من جهته، أعلن نادي توتنهام تواصل غياب لاعبه هاري كين حتى نيسان المقبل بسبب الإصابة.
وكشف النادي اللندني أن قائد المنتخب الإنجليزي تعرض لقطع في أوتار العضلة الخلفية للفخذ اليسرة وهو بحاجة لتدخل جراحي سيبعده عن الملاعب حوالي ثلاثة أشهر.

البايرن ينفي ضم ساني خلال سوق الانتقالات الشتوية
بدوره، استبعد المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني حسن صالح حاميديتش التعاقد مع نجم مانشستر سيتي والمنتخب الألماني ليروي ساني في فترة الانتقالات الشتوية.
وقال المسؤول عن الانتدابات في النادي البفاري إنه يتفهم حاجة المدرب فلك للاعبين جدد لكنه تفاجأ بحديث المدرب لوسائل الاعلام.
وأكد اللاعب البوسني الأسبق للميونخ أن بطل ألمانيا سيكون ناشطًا خلال فترة الانتقالات إلا أنه بحاجة للاعب يقدم اضافة فورية للفريق وساني لن يأتي الآن.

رئيس "الفيفا" يصف محرز بالأسطورة

الى ذلك، فقد أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، السويسري جياني إنفانتينو، بالجزائري، رياض محرز، وصنفه من بين أساطير كرة القدم الحاليين، لما يقدمه مع منتخب بلده ومع فريقه مانشستر سيتي.
وقال إنفانتينو على هامش ندوة صحفية عقدها بعد نهاية حفل توزيع جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذي أقيم الثلاثاء الماضي في مدينة الغردقة المصرية، قال:"محرز أسطورة كروية رغم أنه لم يعتزل بعد، لاعب كبير وهو من نوعية اللاعبين النادرين في العالم، ولا يوجد منهم الكثير.. محرز من اللاعبين الذين تشتري تذكرة من أجلهم، تريد الدخول والاستمتاع بما يقدمه في كل مرة يقوم فيها بلمس الكرة، لأنك تعرف بأنه سيقوم بشيء خارق للعادة".
ويقدم محرز (28 عامًا)، أداءً رائعًا سواء مع منتخب بلده، الذي قاده الصيف الماضي للتتويج بكأس أمم إفريقيا للمرة الثانية في تاريخه، أو مع فريقه مانشستر سيتي، الذي بات واحدًا من أبرز لاعبيه.
تجدر الإشارة إلى أن محرز، احتل المركز الثالث في التصويت على أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، خلف ثنائي ليفربول، الدولي السنغالي ساديو ماني، الذي حل في المركز الأول ونال الكرة الذهبية الإفريقية للمرة الأولى في مسيرته، والمصري محمد صلاح، الذي حل في مركز الوصافة.

هولند: فضلت دورتموند
هذ وأكد النروجي ارلينغ هولند المنتقل مؤخرًا للدوري الألماني أنه فضل الالتحاق ببروسيا دورتموند نتيجة للرغبة الكبيرة التي اظهرتها ادارة النادي بضمه.
وأضاف أن قراره جاء ورغم العروض العديدة التي تلقاها من عدة أندية أوروبية.

ساديو ماني: أحب اليمن 

من جانب آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، فيديو لنجم نادي ليفربول ومنتخب السنغال، ساديو ماني، وهو يتحدث بحب عن اليمن.
وظهر ماني وهو يتحدث إلى طفلة في شوارع لندن، حيث طلب من الطفلة التي يبدو أنها يمنية، أن تقول له شيئًا، فقالت له "أنا أحب اليمن"، ورد ماني عليها بالقول: "وأنا أيضًا أحب اليمن".
ولقي الفيديو، الذي أعيد نشره تزامنًا مع فوز السنغالي بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2019، رواجًا واسعًا على مواقع التوصل الاجتماعي.
وتوج ماني الثلاثاء الماضي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي للمرة الأولى في مسيرته، بعدما تفوق على زميله في نادي ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح، وجناح نادي مانشستر سيتي، النجم الجزائري رياض محرز.

بريطانيا

إقرأ المزيد في: رياضة

خبر عاجل