بيروت

العالم

عقوبات أمريكية على شركات إيرانية مجددًا

13/12/2019

عقوبات أمريكية على شركات إيرانية مجددًا

ذكر موقع "المونيتر" أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرضت عقوبات على أكبر شركة خطوط جوية إيرانية (شركة "Mahan" وعلى شركة "ESAIL" للشحن والتي مقرها المدينة الصينية شنغهاي).

وأشار الموقع الى أن هذه الخطوة قد تقوّض أكثر فأكثر إيصال المساعدات الإنسانية إلى إيران، لافتًا في الوقت نفسه إلى تصريح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الذي قال فيه إن العقوبات على شركة "ESAIL" ستدخل حيّز التنفيذ بدءًا من شهر حزيران/يونيو عام 2020، مدعيًا أن هذه الشركة تقوم بنقل مواد "محظورة" من شركات الطيران الإيرانية.

ورجّح أن تشكّل العقوبات على "ESAIL" عقبة إضافية أمام قدرة إيران على إستيراد المواد الغذائية والأدوية، وذلك على الرغم من أن وزارة الخزانة الأميركية تدعي أنا تتبنى سياسة إعفاء المواد الإنسانية من نظام العقوبات على إيران.

وبحسب "المونيتر"، ستشمل عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية على "ESAIL" المنتوجات الزراعية والمواد الغذائية والأدوية والمعدات الطبية.

الموقع لفت إلى أن إدارة ترامب سبق وأن فرضت العقوبات على مصارف إيرانية كانت قد سهلت "التجارة الإنسانية" وأصدرت قرارات قوّضت المساعي الأوروبية لإستمرار إيصال المواد الغذائية والأدوية إلى الجمهورية الاسلامية.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: العالم