لبنان

تجمع العلماء المسلمين: تعطيل مجلس النواب دليل على استغلال قوى سياسية للحراك

19/11/2019

تجمع العلماء المسلمين: تعطيل مجلس النواب دليل على استغلال قوى سياسية للحراك

تصوير: موسى الحسيني
 أقام "تجمع العلماء المسلمين" احتفالاً  بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية حضره حشد من العلماء.

اشار رئيس مجلس الأمناء القاضي الشيخ احمد الزين إلى ان المسؤولية عظيمة وكبيرة في أعناقنا، ودعا العلماء للوحدة، وتحرير فلسطين، وحماية القدس، والمسجد الأقصى.

تجمع العلماء المسلمين: تعطيل مجلس النواب دليل على استغلال قوى سياسية للحراك

بدوره رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ حسان عبد الله اعتبر أن الحراك الجماهيري الحاصل اليوم في لبنان هو حراك مطلبي محق، داعياً الشباب في الحراك الى اعتماد أسلوب تبيان المطالب بشكل حضاري لا يخرج عن اللياقات العامة ولا يعتمد أسلوب الشتائم، بل يبين الحقائق ويضع النقاط على الحروف ويبين مكامن الخلل وما هي الطرق الأسلم لمعالجته.

تجمع العلماء المسلمين: تعطيل مجلس النواب دليل على استغلال قوى سياسية للحراك

 

كما دعا علماء الدين الإسلامي إلى "تبيان حقيقة الواقع وشرح الوضع للجماهير والتأكيد على ضرورة أن يكون الحراك سلميا يستهدف التصويب على الفاسدين والسارقين وفضحهم والضغط من أجل محاسبتهم واسترداد المال المنهوب وإرجاعه لخزينة الدولة".

واعتبر الشيخ عبد الله ان ما حصل اليوم من تعطيل لإجتماع المجلس النيابي دليل على استغلال قوى سياسية معينة للحراك لحرفه باتجاه يتعارض مع مصالح الوطن فأية إصلاحات يريدها الحراك لا بد وان تمر عبر البرلمان وكان هناك عدة قوانين معروضة هي اصلا من مطالب الحراك ومع ذلك حرضوا وبشكل مشبوه ليمنعوا الجلسة إدخالا للبلد بالفوضى لتحقيق مطالب خارجية أميركية تحديدا.

ورأى أن "هناك مؤامرة خبيثة تدار في القطاع المصرفي وخاصة في مصرف لبنان ونتمنى أن ينتج اللقاء بينهم وبين فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن إجراءات تعيد تصويب الأمور وتركز على ضرورة إجراء تحقيقات عاجلة حول كل ما يشاع عن انتهاكات في هذا القطاع لأنه يعتبر اليوم أهم قطاع في الدولة والسبب الرئيسي لما يعانيه الوطن والمواطن".

وشدد عبد الله على أن "المقاومة الإسلامية هي رمز عزة لبنان وسيادته واستقلاله وأن محاولة البعض بتحريض من الولايات المتحدة الأميركية أن يصوب السهام نحوها هو استغلال لمعاناة الشعب لتحقيق أهداف سياسية لا يستفيد منها سوى العدو الصهيوني، وندعو الشباب للتنبه لهذا الموضوع وطرد هؤلاء من بينهم".

وحذر من "نشر أجواء الرذيلة التي اعتمدتها بعض القنوات التلفزيونية ضمن سياسة الحرب الناعمة"، معتبرا أن "هذا الأمر ليس حرية للرأي والتعبير وإنما هو اعتداء على الأمن الاجتماعي للمواطن اللبناني ونطلب من الدولة القيام بواجباتها في هذا الإطار".

لبنانالمولد النبوي الشريفتجمع العلماء المسملين في لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان