آل شلهوب

رياضة

المنتخب الوطني يواصل استعداداته لمواجهة كوريا الشمالية وعينه على الفوز وصدارة المجموعة

17/11/2019

المنتخب الوطني يواصل استعداداته لمواجهة كوريا الشمالية وعينه على الفوز وصدارة المجموعة

أحمد شكر

يواصل المنتخب اللبناني لكرة القدم تحضيراته لاستضافة نظيره الكوري الشمالي عند السابعة مساء الثلاثاء على ملعب المدينة الرياضية ضمن الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم قطر 2022 وآسيا الصين 2023 لحساب المجموعة الثامنة.

ويتمرن المنتخب المنتشي بتعادله مع كوريا الجنوبية سلبا بشكل يومي مساء على ملعبي النجمة والعهد بعدما انخرط اللاعبون بمعسكر مغلق استعدادا للمباراة التي يطمح رجال الأرز لكسبها والظفر بالنقاط الثلاث واعتلاء صدارة المجموعة مستغلين غياب كوريا الجنوبية عن هذه الجولة.

وتمني كتيبة ليفيو بعد الأداء المقنع الذي قدمته أمام كوريا الجنوبية النفس بالفوز والثئر من الضيف الكوري الشمالي الفائز ذهابا بهدفين، ومواصلة الأداء المميز حيث بادل رجال الأرز التايغو الهجمات وشكلوا خطورة دون استغلال الفرص مع التزام عال تكتيكيا وتطبيق الخطة والتزام كل لاعب بدوره في الملعب، ليشكل الكل كتلة نشاط وحيوية وأداء رجولي خاصة الحارس مهدي خليل إلى خط الدفاع المميز ومستوى روبارت ملكي وبمعاونة خط الوسط سيما الثنائي عدنن حيدر وجورج ملكي، إلى الثنائي محمد حيدر وحسن معتوق وتألق العائد باسل جرادة، كلها عوامل مع خط المقدمة توحي بإمكانية كسب اللقاء وتجديد الفوز الذي تحقق في نهائيات كأس آسيا الإمارات قبل عشرة أشهر.

ويأمل المنتخب خوض اللقاء أمام جمهور حاشد يملأ مدرجات ملعب المدينة بعد غيابه عن المواجهة الأولى نتيجة حالة قطع الطرق  والأحداث الأمنية التي يمني الإتحاد النفس بأن تسمح بحضور الجمهور، الأمر الذي يقرره المسؤلون الأمنيون بعدما نجح الإتحاد ورغم الظروف الصعبة بتحمل عبء إقامة اللقائين في بيروت.

 

الإتحاد الآسيوي يشيد بمهدي خليل

أشاد الموقع الإلكتروني للإتحاد الآسيوي لكرة القدم بحارس مرمى المنتخب الوطني ونادي العهد مهدي خليل، الذي اعتبر من أفضل لاعبي الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية بعد تألقه اللافت أمام كوريا الجنوبية في اللقاء الذي جمع المنتخبين وانتهى بالتعادل السلبي.

وذكر موقع الإتحاد الآسيوي أن خليل، الفائز بجائزة أفضل لاعب مع فريق العهد في مسابقة كأس الإتحاد الآسيوي، برز خلال مواجهة الشمشون الكوري وحرم الثنائي الكوري الأخطر في القارة الصفراء سون هيونغ مين وهوانغجو من التسجيل، ليصبح من أكثر الحراس الذين يحافظون على نظافة شباكهم خلال العام 2019.

كوريا الشماليةكرة القدمالمنتخب اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة