رياضة

المنتخب اللبناني يستعد لمواجهة كوريا الشمالية

16/11/2019

المنتخب اللبناني يستعد لمواجهة كوريا الشمالية

يستأنف المنتخب اللبناني لكرة القدم تحضيراته استعدادا لمواجهة ضيفه الكوري الشمالي ضمن الجولة السادسة للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لنهائيات كأسي العالم في قطر عام 2022 وآسيا في الصين عام 2023.

ويدخل رجال الأرز الذين حققوا تعادلا ثمينا مع كوريا الجنوبية معسكرا مغلقا بعد فترة راحة منحها المدير الفني ليفيو، على أن يؤدي المنتخب الذي استعان مدربه بلاعب وسط نادي الصفاء أحمد جلول بديلا لنادر مطر المصاب، مرانا مسائيا على ملعبي "النجمة" و"العهد".

ويطمح المنتخب الوطني لتحقيق الفوز والانفراد بالمركز الثاني، أملا مساندة الجمهور في حال سمحت الظروف بإقامة اللقاء على ملعب المدينة الرياضية بحضور جماهيري يحتاجه الفريق لانجاز المهمة.

خسارة "النجمة" أمام منتخب لاوس

وخسر النجمة ثاني مبارياته الاعدادية ضمن معسكره القطري أمام منتخب لاوس بهدفين لهدف بعدما فاز في مباراته الأولى على "مسيمير" القطري بذات النتيجة.

وسجل اللاعب علي الحاج هدف النبيذي اليتيم الذي واصل معسكره حتى الأربعاء المقبل في العاصمة الدوحة.

فلندا والسويد إلى نهائيات يورو 2020

وتأهل المنتخب الفنلندي للمرة الأولى في تاريخه إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020 بعد فوزه على ضيفه منتخب ليشتن اشتاين، أضعف منتخبات المجموعة العاشرة، بثلاثية ليلتحق بنظيره الإيطالي المتأهل سلفا إلى النهائيات والذي واصل انتصراته بالفوز على البوسنة بثلاثية.

وبلغ المنتخب السويدي النهائيات القارية بعد فوزه على مضيفه الروماني بهدفين ضمن منافاست المجموعة السادسة.

وسحقت الناروج جزر الفارو برباعية، واكتسح المنتخب الإسباني مالطا بسباعية، وهزمت سوسرا جورجيا بهدف، وهزمت ارمينيا اليونان بهدف، ودك المنتخب الدنماركي جبل طارق بسداسية.

الأرجنتين تهزم البرازيل وفوز للإيرغواي

وقاد النجم ليونال ميسي العائد لمنتخب التانغو بعد غياب لأشهر بلاده الأرجنتين للفوز على غريمتها البرازيل بهدف أحرزه من علامة الجزاء، وذلك في اللقاء الذي جمع المنتخبان في العاصمة السعودية الرياض في بطولة سوبر كلاسيكو ليرد المنتخب الفائز اعتباره لسقوطه أمام نظيره البرازيلي قبل حوالي عام في مدينة جدا.

وكان غبريال خيسوس قد أهدر ركلة جزاء للمنتخب الأصفر بداية اللقاء بعدما أطاح بالكرة خارج المرمى.

وفاز منخب الإيرغواي على نظيره المجري بهدفين لهدف.

فوز كبير لتونس وتعادل للمغرب في تصفيات أمم إفريقيا

وواصل المنتخب المغربي عروضه المتواضعة وتعادل مع ضيفه الموريتاني سلبا ضمن الجولة الأولى لتصفيات أمم إفريقيا 2021 لحساب المجموعة الخامسة.

وافتتح المنتخب التونسي مشواره في التصفيات بفوزه الكبير على ضيفه الليبي بأربعة أهداف لهدف لحساب المجموعة العاشرة.

وسجل أهداف أصحاب الضيافة كل من وهبي الخزري وسيف الدين الخاوي مناصفة، بينما قلص حمدو الهوني النتيجة للزوار.

جنوب إفريقيا إلى نصف نهائي بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما

ودع المنتخب النيجيري حامل اللقب منافسات بطولة أمم إفريقيا تحت 23 عاما والمؤهلة إلى الألعاب الأولمبية توكيو 2020 بعد تعادله مع جنوب إفريقيا سلبا ليضمن البفانابفانا العبور لنصف النهائي عن المجموعة الثانية بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط وليضرب موعدا مع المنتخب المصري صاحب الضيافة في المربع الذهبي.

وواصل منتخب ساحل العاج عروضه الجيدة وبلغ دور الأربعة بفوزه على منتخب زامبيا بهدف ليواجه نظيره الغاني في نصف النهائي.

دورتموند يستهدف ضم جيرو

كشفت صحيفة مرار الإنجليزية عن وضع بروسيا دورتموند الألماني المهاجم الفرنسي اوليفي جيرو الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز على رأس أولوياته خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بهدف تعويض الإسباني الكذار الذي يتعرض دائما للإصابة.

لبنان

إقرأ المزيد في: رياضة