العالم

 البيت الأبيض يدعم ترامب: لن نتعاون مع تحقيق الديمقراطيين

09/10/2019

 البيت الأبيض يدعم ترامب: لن نتعاون مع تحقيق الديمقراطيين

أعلن البيت الأبيض رفضه التعاون مع تحقيق المساءلة الذي بدأه الديمقراطيون في مجلس النواب ضد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي يهدف إلى عزله من منصبه.

وفي رسالة من ثماني صفحات وقّعها محامي البيت الأبيض بات سيبولوني، رفَضَ الأخير التحقيق الجاري في مجلس النواب والهادف إلى كشف ما إذا كان ترامب قد استغلّ منصبه عبرَ طلبه من كييف فتح تحقيقٍ بالفساد يطال جو بايدن، المرشّح الديمقراطي الأوفر حظًا لمواجهته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال سيبولوني، في الرسالة التي بعثها إلى الرئيسة الديمقراطيّة لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي إنّ "تحقيقكم يفتقد إلى الأسس الشرعيّة الدستوريّة وأدنى مظاهر الحياد"، مضيفًا أنه "في ظل هذه الظروف لن يسمح الرئيس ترامب لإدارته بالمشاركة في هذا التحقيق المنحاز".

وجاء في رسالة سيبولوني: "أنتم تُحاولون إلغاء نتائج انتخابات 2016، وحرمان الأميركيين من الرئيس الذي اختاروه بحرّية".

وتابع محامي البيت الأبيض قائلًا:"نأمل في ضوء الثّغرات الكثيرة التي رصدناها في إجراءاتكم أن تتخلّوا عن جهودكم الحاليّة الباطلة والرامية إلى إطلاق إجراءات العزل، وأن تنضمّوا إلى الرئيس في التركيز على الأهداف الكثيرة التي تهمّ الأميركيين"، وفقًا لوكالة "أسوشييتد برس".

وسبق أن منعت وزارة الخارجية الأميركية سفيرها لدى الاتحاد الأوروبي غوردون سوندلاند من الظهور أمام لجنة في مجلس النواب للإدلاء بشهادته ضمن التحقيق بشأن ترامب، بعدما ظهر اسمه كأحد اللاعبين الأساسيين في محاولة ترامب الضغط على أوكرانيا لإجراء تحقيق فساد مع خصمه المحتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة عام 2020 الديمقراطي جو بادين ونجله، وفق شبكة "سي إن بي سي" الأميركية.
 

إقرأ المزيد في: العالم