عين على العدو

خشية إسرائيلية من هجوم إيراني يستهدف الأراضي المحتلة

08/10/2019

خشية إسرائيلية من هجوم إيراني يستهدف الأراضي المحتلة

ذكر موقع القناة 13 الإسرائيلية ان جيش الإحتلال شَخَصَ الهجوم اليمني (الذي نسب إلى إيران) على حقول "ارامكو" النفطية في السعودية، بأنه حادث بالغ الأهمية، متوقعين ان يحصل حدث مشابه في الأراضي المحتلة.

وأشار الموقع إلى انه "منذ ان شُن الهجوم الذي حصل بواسطة صواريخ جوالة ومحلقات، تحاول شعبة الإستخبارات معرفة ماذا حصل هناك بالتحديد، وكيف فشلت منظومات الدفاع الأميركية المتطورة في السعودية، مثل صواريخ باتريوت والرادارات في تحديد وإعتراض الهجوم".

وأضاف ان "شعبة الإستخبارات تبحث ماذا يمكن أن تفعل "إسرائيل" في حال تعرضت لسيناريو مشابه"، ونقل عن رئيس فرع قوات القدس في قسم الأبحاث في جيش الإحتلال المقدم (ي) قوله : "نصوِّر التهديد بصورة منطقية وموزونة جدا، الجيش مستعد لسيناريوهات متطورة في الجبهة الشمالية".

ولفت إلى ان رئيس حكومة العدو بنيامين "نتنياهو تحدث في جلسة الكبينت أمس عن نقل المليارات من أجل دعم منظومات الدفاع والهجوم"، مشيرا إلى جيش الإحتلال "يتملك اليوم وسائل متطورة لإعتراض الصواريخ: منظومة "باراك8" من إنتاج الصناعة الجوية منتشرة في البحر لحماية القطع البحرية وحقول الغاز، وفي البر ستحمي منظومات "مقلاع داوود" و"العصا السحرية" التابعة لشركة " رفائيل"من الصواريخ الجوالة".

إقرأ المزيد في: عين على العدو