رياضة

يوفنتوس يطيح بالأنتر وبرشلونة يكتسح اشبيلية

07/10/2019

يوفنتوس يطيح بالأنتر وبرشلونة يكتسح اشبيلية

حسم يوفنتوس دربي إيطاليا بفوزه على مضيفه انتر ميلان بهدفين لهدف في قمة مباريات الجولة السابعة للكالتشو، ليعتلي حامل اللقب صدارة الدوري بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة ملحقًا الخسارة الأولى بالنيراتزوري الذي حقق ستة انتصارات متتالية وتجمّد رصيده عند 18 نقطة.
ويدين البيانكوناري بالفوز للثنائي الأرجنتيني باولو ديبالا وغونزالو هيغواين اللذان سجلا هدفي الزوار في الدقيقتين 4 و80، بينما أحرز مواطنهما لوتارو مارتينس هدف الأنتر الوحيد من نقطة الجزاء عند الدقيقة الثامنة عشرة.
وسقط نابولي في فخ التعادل السلبي مع مضيفه تورينو، ليرفع فريق الجنوب رصيده إلى 13 نقطة.
وفرض كاليري التعادل على مضيفه روما بهدف لهدف، وتغلب اتلنتا على ليتشي بثلاثة أهداف لهدف.
ويتصدر يوفنتوس الترتيب بـ19 نقطة، انتر ثاني بـ18 نقطة، اتلنتا ثالث بـ16 نقطة.

برشلونة يكتسح اشبيلية، وتعثر لاتليتكو مدريد
وفي الدوري الاسباني، شدد برشلونة حامل اللقب الخناق على غريمه ريال مدريد المتصدر باكتساحه ضيفه اشبيلية برباعية في ختام مباريات الأسبوع الثامن ليصعد البيلوغرانا إلى المركز الثاني وحيدًا بـ16 نقطة وبفارق نقطتين عن النادي الملكي.
افتتح المهاجم لويس سواريز مسلسل أهداف البيلوغرانا بعد 27 دقيقة على البداية من مقصية رائعة، وأضاف التشيلي ارتورو فيدال الهدف الثاني بعد خمس دقائق وعزز الفرنسي عثمان دميبلي تقدم بطل الليغا بهدف ثالث عند الدقيقة 35، واختتم القائد ليونيل ميسي رباعية الكتالوني قبل 12 دقيقة من النهاية، ليحقق رجال فيرفردي فوزهم الخامس.
وتعادل اتلتيكو مدريد سلبًا للمباراة الثانية تواليًا مع مضيفه بلد الوليد، ليرفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث برفقة غرناطة.
وهزم سلتافيكو بلباو بهدف، وأسقط ريال سوسيداد خيتافي بهدفين.

ويلفرهامتون يقهر مان سيتي، وسقوط لليونايتيد

بدوره، قاد آدام تراوري فريقه ويلفر هامتون إلى الفوز على مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب بهدفين دون رد ضمن منافسات الأسبوع الثامن، ليلحق الخسارة الثانية بالسيتيزن هذا الموسم والأولى على ملعب الاتحاد، ويتجمد رصيد السيتي عند 16 نقطة في المركز الثاني خلف ليفربول المتصدر بـ24 نقطة.
وفاز ارسنال على بورنسموث بهدف للبرازيلي ديفد ليوز.
وسحق تشلسي مضيفه سواثهامتن بأربعة أهداف لهدف، وواصل مانشستر يونايتيد نتائجه المخيبة، وسقط أمام مضيفه نيوكاسل يونايتيد بهدف.
ويتصدر ليفربول بأريحية برصيد 24 نقطة، مانشستر سيتي ثاني ب16 نقطة، ارسنال ثالث ب15 نقطة، ليستر رابع وبفارق الأهداف عن تشلسي الخامس ب14 نقطة.

غوارديولا السيتي لم يكن في يومه
الى ذلك، علق المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي الإسباني بيبي غوارديولا على خسارة فريقه أمام ضيفه ويلفرهامتون بثنائية بالقول"إن فريقه لم يكن في يومه"، مشيرًا إلى أن "هجوم الذئاب كان منظمًا وواقعيًا".

منشنكلادباخ يتصدر الدوري الألماني للمرة الأولى
من جانبه، اعتلى بروسيا منشنكلادباخ صدارة الدوري الألماني للمرة الأولى منذ 35 عامًا بفوزه الكبير على ضيفه اكسبورغ بخمسة أهداف لهدف لحساب الجولة السابعة.
الترتيب: منشنكلادباخ في القمة ب16 نقطة، فولفسبورغ ثانيا ب15 نقطة، باير ميونخ ثالث ب14 نقطة.

إقرأ المزيد في: رياضة